شركة هيونداي تكشف النقاب عن أصغر سيارة كهربائية في العالم

منوعات

شركة هيونداي تكشف النقاب عن أصغر سيارة كهربائية في العالم

29 تشرين الأول 2020 00:24

كشفت شركة هيونداي النقاب عن أصغر سيارة كهربائية في العالم شبيهة بسيارة Hyundai 45 concept الكهربائية التجريبية التي عرضت في معرض فرانكفورت للسيارات خلال العام الماضي.

وستقود شركة هيونداي سيارة 45 concept في قطاع السيارات الكهربائية جنبا إلى جنب مع السيارات الكهربائية النموذجية الأخرى، ولكن يبدو أن مصمم السيارة في مزاجه مرح للغاية لدرجة أنهم قاموا ببناء سيارة صغيرة مشابهة لهذه السيارة الفريدة، والتي تعتبر أصغر سيارة كهربائية كاملة في العالم.

كما يمكنكم أن تمتعوا ناظريكم بسيارة mini 45، وعلى الرغم من أنها شبيهة بالسيارات الكهربائية من شركة ماكلارين طراز S720 وسيارة Senna Ride-On، لكنها في الحقيقة نسخة مصغرة من حجم سيارة 45 concept بسقف مفتوح. ويمكننا ملاحظة أن مقعد السائق تم تثبيته مركزيا (في المنتصف) كما هو الحال في سيارة ماكلارين F1 وسيارة جوردون موراي الخارقة T.50.



وقالت شركة هيونداي إن موقع المقعد "يعزز ثقة السائق" ويستلهم تصميمه من سوق السيارات الرياضية.

والجدير بالذكر أن سيارةmini 45 لم يتم تسميتها رسميا بعد، وهي عبارة عن نموذج أولي مصنوع بالكامل من الخشب المقوى المستدام، وتحتوي على زوج من المحركات الكهربائية، كما أن أقصى سرعة ممكن أن تبلغها هي 7 كيلومتر في الساعة.

ووفقا لشركة هيونداي، أن سيارة mini 45 تستخدم  تقنية التحكم في التكيف العاطفي (EAVC) لزيادة نطاق قيادة السيارة، ولم تذكر الشركة على وجه التحديد كيفية عمل هذه التكنولوجيا الجديدة بعد.

وأشارت شركة هيونداي إلى أنها تعتقد أن ضحك السائق يمكن أن يدفع السيارة للسفر لمسافة أبعد.


وأضافت: أن سيارة 45 concept الكهربائية ذات الحجم الكامل ستدخل السيارة الإنتاج في نهاية عام 2020، كما وتخطط الشركة للكشف عن تسع سيارات كهربائية جديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة، مع ما يصل إلى 13 سيارة كهربائية في سيتم الاعلان عن تطويرها بحلول عام 2022.

النهضة نيوز