شركة شاومي تستحوذ على حصة سوقية جديدة في السوق الأوروبية والصينية

منوعات

مع تراجع شركة هواوي.. شركة شاومي تستحوذ على حصة جديدة في السوق الأوروبية والصينية

30 تشرين الأول 2020 12:48

أظهرت بيانات أسواق الهواتف الذكية أن شركة شاومي "Xiaomi Corp" الصينية لتصنيع الهواتف الذكية استحوذت على حصة سوقية في الصين وأوروبا في الربع الثالث من العام الجاري تزامنا مع تراجع هيمنة منافستها الصينية، شركة هواوي "Huawei Technologies" بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.

واحتلت شركة شاومي المركز الثالث في قائمة الشركات العالمية المصنعة للهواتف الذكية، حيث باعت 47.1 مليون هاتف في الربع الثالث من العام الجاري، أي بزيادة بلغت نسبتها 45٪ عن العام السابق، وذلك وفقا لشركة أبحاث السوق Canalys.


موبايلات شركة شاومي

والجدير بالذكر أن سوق الهواتف الذكية العالمي قد انكمش بنسبة 1٪ على أساس سنوي في الفترة الواقعة ما بين شهري يوليو وسبتمبر، وذلك تزامنا مع انخفاض الشحنات إلى 348 مليون وحدة عالميا، لكنه ارتفع بنسبة 22٪ من الربع الثاني الذي انتشرت فيه الجائحة الفيروسية.

بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن شركة سامسونج " Samsung Electronics Co Ltd " قد استحوذت على المرتبة الأولى بدعم من المبيعات في الهند، حيث عانت العلامات التجارية الصينية بسبب التوترات السياسية.

حيث تراجعت شركة هواوي إلى المرتبة الثانية على مستوى العالم، واحتلت شركة Apple، التي أطلقت هاتف iPhone الجديد الخاص بها في وقت سابق من هذا الشهر، المركز الرابع في الربع الثالث من العام الجاري.

وقالت شركة أبحاث السوق Counterpoint في مذكرة نشرتها يوم أمس الخميس أن هاتف iPhone 11 كان الهاتف الأكثر مبيعا في الربع الثالث من العام الجاري في الأسواق الصينية على الرغم من أنها لا تحتوي على ميزة الجيل الخامس.

النهضة نيوز