سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم السبت 31 أكتوبر 2020 سعر الدولار في السودان

العملات الرقمية

سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم السبت 31 أكتوبر 2020 سعر الدولار في السودان

31 تشرين الأول 2020 12:45

يواصل سعر صرف الدولار مقابل الجينه السوداني اليوم السبت 31-10-2020 في السوق السوداء وبلغ سعر الدولار في السودان مقابل الجينه السوداني 234 جنيه سوداني في السوق الموازي، واستقر متوسط سعر الدولار في السودان في البنك المركزي السوداني 55 جنيه سوداني وسط تحركات السودان لتوقيع اتفاقيات دولية.

سعر الدولار في السودان في السوق السوداء 

العملةسعر الصرف
سعر الجنيه السوداني مقابل الدولار234 جنيه سوداني
سعر الجنيه السوداني مقابل الريال السعودي60 جنيه سوداني
سعر الجنيه السوداني مقابل الدرهم الإماراتي60 جنيه سوداني
سعر الدولار في السودان في البنك المركزي55.0000 جنيه سوداني
سعر الجنيه السوداني مقابل اليورو الأوروبي265 جنيه سوداني
سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه الاسترليني290 جنيه سوداني
سعر الجنيه السوداني مقابل الدينار الكويتي620 جنيه سوداني
سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري13 جنيه سوداني


وارتفع سعر الدولار في السودان في السوق السوداء الغير الرسمية إلى أرقام قياسية وسط تحركات السودان لتوقيع اتفاقيات دولية حيث حصلت السودان على منحة مالية تقدر ب 370 مليون دولار من البنك الدولي بعد توقيع اتفاقية معها.

وقفز سعر اليورو الأوروبي مقابل الجنيه السوداني في السودان السوق السوداء 265 جنيه سوداني، أما سعر الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه السوداني هبط وسجل 290 جنيه سوداني.

توقيع اتفاقيات

وأعلنت وزارة العدل السودانية، ليل السبت، أن السودان والولايات المتحدة وقعتا على "اتفاق تاريخي" حول إعادة حصانته السياسية.

وقالت الوزراة، في بياناً لها نشرته عبر "تويتر": "تمت يوم الجمعة 30 أكتوبر 2020، في مبنى وزارة الخارجية الأمريكية مراسم التوقيع على اتفاقية ثنائية بين كل من حكومة السودان وحكومة الولايات المتحدة لتسوية القضايا المرفوعة ضد السودان في المحاكم الأمريكية، والتي تشمل تفجير السفارتين في نيروبي ودار السلام".

وأضافت الوزارة: "وقد أعادت حكومة السودان في هذه الاتفاقية تأكيدها على عدم مسئولية السودان عن هذه الهجمات، ولكن رغبة منها في تطبيع وتطوير علاقاتها مع الولايات المتحدة، وافقت على الدخول في تسوية لمعالجة الواقع القانوني المعقد الذي خلفته تلك القضايا وانعكاساته على السودان حاليا وفي المستقبل".

وتابعت الوزارة: "بموجب هذه الاتفاقية وافق السودان على تسديد مبلغ 335 مليون دولار توضع في حساب ضمان مشترك إلى حين قيام الولايات المتحدة من جانبها باستيفاء التزاماتها الخاصة بإكمال إجراءات حصول السودان على حصانته السيادية بعد خروجه من قائمة الدول الراعية للإرهاب".

وأفاد البيان "ويتم وفقا لهذه الاتفاقية إسقاط الأحكام القضائية الصادرة بحق السودان والبالغة أكثر من عشرة مليار دولار لتعويض الضحايا في هذه القضايا، كما سيتم منع رفع دعاوى مستقبلية ضد السودان وتأكيد حصانته السيادية، وبذلك يكون وضعه القانوني مثل كل الدول التي لا تندرج في قائمة الدول الراعية للإرهاب".

وأكد وزارة العدل السودانية أن هذه الاتفاقية تأتي "تتويجا للمفاوضات المطولة التي جرت بين السودان والولايات المتحدة لأكثر من عام"، مبينا أن الوثيقة وقع عليها عن حكومة السودان رئيس الوفد المفاوض والمدير العام للشؤون الأوروبية والأمريكية في وزارة الخارجية، محمد عبد الله التوم، بينما وقعها عن الجانب الأمريكي مساعد وزير الخارجية للشؤون الإفريقية، تيبور ناج.

وأشارت إلى أن "هذه الاتفاقية هي الأساس الذي استند إليه قرار" الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لإزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب يوم 23 أكتوبر، مضيفة أن الوثيقة "تفتح الأبواب مشرعة لعلاقات طبيعية كاملة بين السودان والولايات المتحدة".

اقرأ ايضا: طالع الآن سعر الدولار في السودان اليوم الجمعة 30-10-2020 اسعار الدولار في السوق السوداء 

اقرا ايضا: طالع الآن سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 اسعار الدولار في السوق السوداء

اسعار الدولار في السودان في البنك المركزي

واستقرت اسعار الدولار في السودان في البنك المركزي السوداني على استقراها ووصل سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني شراء 55 جنيها سودانيا، وبلغ سعر الدولار في السودان بيع 55.27 جنيهاً سودانيا.

وبلغ سعر الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه السوداني في البنك المركزي شراء 71.7641 جنيه سوداني، وبلغ سعر البيع 72.1229 جنيه سوداني.

ووصل سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه السوداني في البنك المركزي ، سعر شراء 179.7444 جنيه سوداني، وبيع 180.6431 جنيه سوداني، واما في السوق السوداء بلغ سعر الدينار الكويتي 620 جينه سوداني.

وسجل سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني شراء 14.6714 جنيه سوداني، وبيع 14.7448 جنيه سوداني، واكن في السوق السوداء بلغ سعر الريال السعودي 60 جنيه سوداني.

وجاء سعر الدرهم الاماراتي مقابل الجنيه السوداني في البنك المركزي، شراء 14.9778 جنيه سوداني، وبيع 15.0527 جنيه سوداني. أما في السوق السوداء فسجل 60 جنيه سوداي  

وعن سعر صرف اليورو مقابل الجنيه السوداني في السودان  في البنوك، شراء 64.8054 جنيه سوداني، وبيع 65.1294 جنيه سوداني.

وسجلت نسبة التضخم في السودان 212% خلال سبتمبر/ أيلول الماضي، مع شح في السلع من جهة وانهيار أسعار الصرف من جهة ثانية، وارتفاع قيمة الدولار لغرض الاستيراد من الخارج من جهة ثالثة.

ويعيش السودان أزمة خانقة على إثر عدم امتلاكه لاحتياطيات من النقد الأجنبي، تمكنه من استيراد السلع الرئيسية (القمح، المحروقات، الأدوية)، وارتفاع مديونيته الخارجية، وانهيار سعر صرف الجنيه السوداني مقابل الدولار والعملات الأجنبية.

كما يواكب موقع النهضة نيوز اسعار الدولار في السودان واسعار العملات الأجنبية والعربية مقابل الدولار يومياً يمكنكم مطالعة الموقع في قسم العملات والتعرف على أخر مستجدات وتوقعات سعر صرف الدولار.

النهضة نيوز