سعر الدولار في لبنان اليوم الأحد 1-11-2020 سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء

العملات الرقمية

سعر الدولار في لبنان اليوم الأحد 1-11-2020 سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء

1 تشرين الثاني 2020 02:53

يواكب موقعنا قسم اسعار العملات سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأحد 1-11-2020 في السوق السوداء وسجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية شراء 6950 ليرة لبنانية، وبلغ سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق الموازي بيع 7050 ليرة لبنانية، بينما حقق صرف سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي استقراراً عند 1507.6 ليرة لبنانية، وبالرغم من التحركات الحكومية لتشكيل حكومة جديدة بقيادة سعد الحريري إلا أن سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة لم ينخفض.

سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء

ويبحث اللبنانيون في الصباح المبكر على متوسط سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء وعلى اسعار العملات في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء والبنك المركزي ويستمر موقع النهضة نيوز تقديم ملخص اقتصادي يشمل اسعار الدولار في لبنان أولاً بأول.

وبالرغم من التحركات الحكومية لتشكيل الحكومة إلا أن سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء لم يتراجع مقابل الليرة اللبنانية.

وأفادت نقابة الصرافين اللبنانيين بأن سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأحد سجل سعر الشراء 3850 ليرة لبنانية وسجل سعر البيع 3900 ليرة لبنانية.

وشكلت التحركات السياسية والحكومية والدولية عاملاً مؤثرا على متوسط سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية واسعار العملات في لبنان في السوق السوداء والمصرف المركزي.

اقرأ ايضا: سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 31-10-2020 سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية

اقرأ ايضا: أخبار الليرة: سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الجمعة 30-10-2020 سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار

وأشارت تقديرات الأمم المتحدة في مايو/أيار إلى أن عدد سكان لبنان الذين يعيشون في الفقر، أو على أقل من 14 دولارا يوميا، ارتفع إلى مثليه في العام الماضي وبلغ 55 بالمئة. وداخل هذه الفئة زاد عدد من يعتبرون في حالة فقر مدقع إلى ثلاثة أمثاله وهو ما يشكل نحو ربع عدد السكان.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي

وحقق سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأحد في البنك المركزي استقراراً في تعاملات اليوم عند 1507.6 ليرة لبنانية، وحدد البنك المركزي اللبناني سعر الدولار في لبنان عند سحب صغار المودعين 3850 ليرة للدولار.

وأعلن لبنان في وقت سابق من العام تخلفه عن سداد ديونه الضخمة بالعملة الصعبة بدعوى انخفاض الاحتياطيات على نحو خطير.

يواوصل الدين العام ارتفاعه بشكل قياسي الذي وصل 131% من الناتج المحلي الإجمالي في 2012 إلى نحو 176 بالمئة في نهاية 2019 وهو أحد أعلى معدلات الدين في العالم. وأنفقت الحكومة اللبنانية نحو 50% من إيراداتها في 2019 لسداد مدفوعات الفائدة فحسب.

وقالت الأمم المتحدة إن 55% من السكان يعيشون تحت خط الفقر، في حين تقول شركة إنفوبرو للأبحاث في بيروت إن ثلث العاملين في القطاع الخاص فقدوا وظائفهم.

ويعيش لبنان في أزمة اقتصادية وسياسية حادة شكلت انهيارً كبيراً على الليرة اللبنانية وصل إلى سقف 9000 ليرة لبنانية، ومع وحدوث تحركات سياسية في لبنان لتشكيل حكومة لبنانية يقودها سعد الحريري شهد سعر الدولار في لبنان حالة من التذبذب في الأسواق.

ويواكب موقع النهضة نيوز سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء أولا بأول مع حدوث أي تغير يطرأ على سعر صرف الدولار في لبنان اليوم مقابل الليرة اللبنانية.

النهضة نيوز