سعر الدولار في السودان اليوم الثلاثاء 3-11-2020 اسعار الدولار في السوق السوداء

أسعار الذهب والعملات

طالع الآن سعر الدولار في السودان اليوم الثلاثاء 3-11-2020 اسعار الدولار في السوق السوداء

3 تشرين الثاني 2020 00:53

يرصد موقع النهضة نيوز سعر الدولار في السودان مقابل الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء 3-11-2020 في السوق السوداء وسجلت اسعار الدولار في السودان 240 جنيه سوداني، وحقق سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني في السودان استقراراً  شراء 55 جنيه سوداني، وبيع 55.3 جنيه سوداني، وواصل سعر الدولار في السودان ارتفاعه رغم توقيعه اتفاقية مع البنك الدولي، وجاء ارتفاع سعر صرف الدولار في السودان بسبب تراجع ترامب عن رفع السودان من قائمة الإرهاب.

سعر الدولار في السودان في السوق السوداء 

العملةسعر الصرف
سعر الدولار في السودان في السوق السوداء    240 جنيه سوداني
سعر الجنيه السوداني مقابل الريال السعودي64 جنيه سوداني
سعر الجنيه السوداني مقابل الدرهم الإماراتي67 جنيه سوداني
سعر الدولار في السودان في البنك المركزي55.0000 جنيه سوداني
سعر الجنيه السوداني مقابل اليورو الأوروبي270 جنيه سوداني
سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه الاسترليني295 جنيه سوداني
سعر الجنيه السوداني مقابل الدينار الكويتي650 جنيه سوداني
سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري13 جنيه سوداني


وقفز سعر اليورو في السودان مقابل الجنيه السوداني  في السوق السوداء إلى 270 جنيه سوداني، مقابل 267 جنيه سوداني يوم أمس، أما سعر الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه السوداني استقر ارتفع وسجل 295 جنيه سوداني.

وارتفع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني في السوق السوداء في السودان عند 64 جنيه سوداني ، إما سعر الدرهم الإماراتي في السودان فبلغ 67 جنيه سوداني.

وسجل سعرالدينار الكويتي مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازي وسجل 650 جنيه سوداني ، أما سعر الجنيه المصري مقابل الجنيه السوداني فسجل 13 جنيه سوداني.

سبب ارتفاع سعر الدولار في السودان

أعلن البيت الأبيض، يوم الاثنين، استمرار حالة الطوارئ الوطنية بشأن بالسودان المعلن عنها عام 1997، فيما أكدت الخارجية الأميركية أن القرار لا ينعكس سلبا على العلاقات الثنائية الآخذة في التحسن بين البلدين.

وقال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في رسالة إلى الكونغرس، إن هذا القرار اتخذ رغم التطورات الإيجابية في هذا البلد، لأن الأزمة التي نجمت عن سياسات وأعمال حكومة السودان وأدت إلى إعلان حالة الطورائ بشأنه، لم تعالج بعد.

وأوضحت الخارجية الأميركية في بيان أن قرار البيت الأبيض "لا ينعكس سلبا على العلاقات الثنائية الآخذة في التحسن بين الولايات المتحدة والسودان، ولا على أداء الحكومة الانتقالية المدنية في الخرطوم".

وأضاف البيان أن إعلان البيت الأبيض "لن يكون له أي تأثير، على الإجراءات الخاصة بشطب اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب".

وأشاد البيان بما وصفه بالتطور الدراماتيكي الذي حققته الحكومة الانتقالية المدنية في السودان، في مجالات الحرية والسلام والعدالة، رغم إشارته إلى أنه لا يزال هناك المزيد الذي ينبغي عمله.

ورحب البيان بقرار السودان الذي وصفه بـ"الشجاع" للانضمام إلى اتفاق إبراهيم وتطبيع علاقاته مع إسرائيل.

اقرأ ايضا: طالع الآن سعر الدولار في السودان اليوم الأحد 1-11-2020 اسعار الدولار في السوق السوداء 

اقرا ايضا: طالع الآن سعر الدولار في السودان اليوم الاثنين 2-11-2020 اسعار الدولار في السوق السوداء

اسعار الدولار في السودان في البنك المركزي

وحقق سعر الجنيه السوداني مقابل الدولار في السودان في البنك المركزي استقراراً وبلغ سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني شراء 55 جنيها سودانيا، وبلغ سعر الدولار في السودان بيع 55.3 جنيهاً سودانيا.

وسجل سعر الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه السوداني في البنك المركزي شراء 71.2251 جنيه سوداني، وبلغ سعر البيع 71.5812 جنيه سوداني.

وبلغ سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه السوداني، سعر شراء 179.6798 جنيه سوداني، وبيع 180.5782 جنيه سوداني.

وعن سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني شراء 14.6733 جنيه سوداني، وبيع 14.7467 جنيه سوداني.

وبلغ سعر الدرهم الاماراتي مقابل الجنيه السوداني في البنك المركزي، شراء 14.9750 جنيه سوداني، وبيع 15.0499 جنيه سوداني.

وأما سعر الجنيه السوداني مقابل اليورو الأوروبي في السودان، شراء 64.0525 جنيه سوداني، وبيع 64.3727 جنيه سوداني.

ويعيش السودان أزمة خانقة على إثر عدم امتلاكه لاحتياطيات من النقد الأجنبي، تمكنه من استيراد السلع الرئيسية (القمح، المحروقات، الأدوية)، وارتفاع مديونيته الخارجية، وانهيار سعر صرف الجنيه السوداني مقابل الدولار والعملات الأجنبية.

كما يواكب موقع النهضة نيوز اسعار الدولار في السودان واسعار العملات الأجنبية والعربية مقابل الدولار يومياً يمكنكم مطالعة الموقع في قسم العملات والتعرف على أخر مستجدات وتوقعات سعر صرف الدولار.

النهضة نيوز