أخبار لبنان

المحقق العدلي يستكمل التحقيق في قضية مرفأ بيروت ويقدم تقريرا مفصلا

7 تشرين الثاني 2020 18:28

أعلن المحقق العدلي القاضي فادي صوان في إطار متابعته و تكليفه التحقيق في قضية انفجار مرفأ بيروت انه يستكمل التحقيق في قضية المرفأ بالسرعة اللازمة قائلا "التحقيق يتم بسرعة ولكن دون تسرع" .



وكشف فادي صوان في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي أنه منذ بداية التحقيقات استمع الى 26 مدعيا شخصيا م كانوا قد تقدموا بدعوى حق عام كما تسلم القاضي 681 شكوى من نقابة المحامين في بيروت وهي شكاوى تعود للأهالي المتضررين من انفجار الرفأ اتخذوا صفة الإدعاء الشخصي وسيتم الإستماع اليهم تباعا.

وأوضح البيان أنه قد توقيف 51 شاهدا لغاية اليوم اضافة الى توقيف 3 مدعى عليهم بالصورة الغيابية ، كما وصل التقرير الفني لمكتب التحقيق الفيدرالي fbi وأرسل القاضي كتبا تأكيدية الى السفارة الفرنسية الأميركية و البريطانية لإيداع تقاريرها عن الحادة بأسرع وقت .

وتابع البيان أن المحقق العدلي يواصل تحقيقاته في قضية الباخرة RHUSOS من نقطة انطلاقها الى وصولها لمعرفة مصدر حمولتها ، هوية المالك وهوية مالك المواد المحملة .

كما ذكر البيان أن المحقق العدلي اجتمع مع السفير البريطاني الذي أبلغه أن الجواب على طلب الإستنابة اللبناني سيطول لعدة أسابيع .

النهضة نيوز