دراسة تفيد بأن الفلفل الحار قد يطيل حياتك

علوم

دراسة تفيد بأن الفلفل الحار قد يقلل من خطر الوفاة

10 تشرين الثاني 2020 19:29

أظهرت الأبحاث الأولية أن تناول الفلفل الحار قد يقلل من خطر الوفاة بسبب الإصابة بأمراض القلب والسرطان وأسباب أخرى، وذلك بناء على الدراسات السابقة التي وجدت أن للفلفل الحار فوائد صحية عديدة.


وقالت بيني كريس إثيرتون، أستاذة التغذية في جامعة ولاية بنسلفانيا في كوليدج بارك، والتي راجعت نتائج الدراسات السابقة: "أعتقد أن الكثير من الناس سيجدون هذه المعلومات جديدة تماماً ويعتبرونها مفاجئة سارة أيضا".

بالنسبة للدراسة، قام الباحثون في جامعة كليفلاند كلينك في أوهايو بمراجعة السجلات الصحية والغذائية لأكثر من 570 ألف مشارك في أربع دراسات كبيرة أجريت في الولايات المتحدة وإيطاليا والصين وإيران، وقارنوا النتائج الصحية للأشخاص الذين تناولوا الفلفل الحار مع أولئك الذين نادرا ما فعلوا ذلك أو لم يفعلوه على الإطلاق.

فوائد الفلفل الحار

وكانت النتيجة أن أولئك الذين تناولوا الفلفل الحار كان لديهم انخفاض بنسبة 26٪ في الوفيات لأسباب مرتبطة بأمراض القلب، وانخفاضا بنسبة 23٪ في الوفيات بالسرطان، وانخفاضا بنسبة 25٪ في جميع أسباب الوفاة خلال فترة الدراسة.

وعلى الرغم من تنوع الممارسات الغذائية والثقافية، فقد شوهد وجود اتجاهات مماثلة في جميع البلدان الأربعة، وذلك بحسب ما قاله كبير الباحثين الدكتور بو شو، والذي أشار إلى أن نتائج الدراسة تسلط الضوء على تأثير النظام الغذائي على الصحة العامة.

• ما هو المميز في الفلفل الحار؟

أشار الباحثون إلى أن العنصر الكيميائي الذي يسمى الكابسيسين هو المسؤول عن الطعم الحراق والرائحة النفاثة للفلفل الحار، وهو العنصر الذي يقدم الفوائد الصحية المتعددة للفلفل الحار، وقد تم دراسة هذا الأمر من قبل بالفعل.

كما وأضاف الدكتور شو: "يروج الناس لهذا العنصر الكيميائي على أنه مادة مضادة للالتهابات والسرطان والسمنة، ولكن ما زال هناك حاجة ماسة إلى إجراء المزيد من التجارب والدراسات المعمقة للتأكد من ذلك".

وفي الوقت نفسه، يشجع الدكتور شو المرضى في تناول الفلفل لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، أو تناول النظام الغذائي المتوسطي (نظام سكان دول حوض البحر الأبيض المتوسط) الغني بالفواكه والخضراوات، بالإضافة كونه يحتوي إلى أنواع معينة من المكسرات والبروتين والأسماك وزيت الزيتون.

وتجدر الإشارة إلى أن الدراسة الحالية قد أوضحت أن الفلفل الحار يحتوي على البوتاسيوم و الألياف و الفيتامينات A ، B6 ، H، والتي يمكن أن تفيد في ضبط ضغط الدم، بالإضافة إلى أن الفلفل الحار قد يحل محل الملح الذي قد يضيفه الشخص إلى الطعام. كما وأن الكثير من الناس، بمن فيهم الأمريكيون والأشخاص من الثقافات الآسيوية، يتناولون نظاماً غذائياً عالي الملح والبهارات بطبيعة الحال.

وتجدر الإشارة إلى أن الدراسة لم توضح كمية ونوع الفلفل الحار الذي قد يكون ضروريا للحصول على هذه الفوائد الصحية، حيث قال الدكتور شو أنه من السابق لأوانه إعطاء إرشادات غذائية لتناول الفلفل الحار لتحسين النتائج الصحية.

النهضة نيوز