تعرف على أبرز أعمال المصور الضوئي حسن مصطفى

فن ومشاهير

في عيد ميلاده السابع والثلاثين .. تعرف على أبرز أعمال المصور الضوئي حسن مصطفى

11 تشرين الثاني 2020 00:06

بدأ حسن مصطفى مسيرته المهنية منذ ثمانِ سنوات بعد إنتهاء خدمته العسكريّة متنقلاً بأكثر من مجال حتى وجد العمل الذي يناسب شخصيته. 


كانت البداية كموظف في إحدى استوديوهات التصوير، حينها اكتشف الطاقة الكامنة داخله، بقي فيه عدة سنوات حتى أصبح قادر أن يصنع بصمة خاصة فانتقل لافتتاح عمل خاص به وهو استديو (صولو) الّذي أخذ منه جهداً كثيراً وعملاً دؤوباً. 


أسس حسن مصطفى فريق عمل كامل لتغطية كافة الفعاليات والمناسبات اللازمة. 

يقول حسن مصطفى:"بعد تعب سنين طويلة استطعنا الوصول لهذه المرحلةِ مع فريقٍ عملنا معه كعائلةٍ واحدةٍ وروحٍ واحدةٍ جعل اسم صولو يصلُ لنجاحٍ كبيرٍ ويخرجُ من دائرةِ الأعراسِ ليصلَ للفنّانين والمشاهير والمخرجين ومصمّمي الأزياء وندخلُ بمجال الدّراما والإعلانات". 


ويضيف حسن مصطفى :" كان لي شرف الّتعامل مع ممثلين كبار في الوسط الفنّيّ مثل الفّنان الكبير دريد لحّام،أيمن زيدان، طارق مرعشلي، سلمى المصري، باسم ياخور، عبد المنعم عمايري، أمل عرفة, دانا جبر، روعة ياسين، هيا مرعشلي، محمد خير الجرّاح ويزن السّيد والقائمة تطول... إضافةً إلى المطربين مثل ناصيف زيتون، وفيق حبيب، حسام جنيد، حسين الدّيك، أنس كريم، بهاء اليوسف، محمد باش، دانا حلبي، والقائمه تطول أيضاً، وكنت سعيداً جداً بالتّعامل مع تلك القامات الفنية العريقة والمبدعة".

عمل مصطفى مع قناة (بابلي تولز) حيث شارك بتصوير ڤيديو كليب (الفرحة السّوريّة) مع المخرج مؤيّد الأطرش، إضافةً إلى مشاركته كمصوّر فوتوغرافيّ في كليب (قبرص) و(خدّك تفّاحة) للفنّان أنس كريم، وكليب (شّموسة) للفنّان حسام جنيد، وكليب (لحالي أحلالي) للفنّان بهاء اليوسف، وكليب (الفراشات) للفنّان وفيق حبيب، وكليب (عربية أنا) للنجمة المصرية سمية الخشاب. 

كان لمصطفى تجربة أولى في الإخراج من خلال أغنية "قصتنا" للفنان السوري همّام عزام التي أطلقت أيلول الماضي، وأغنية "ميلي صوبنا" للفنانة آية مهنا. 

درّب حسن مصطفى أكثر من مائة طالب وطالبة من خلال إقامته عدة دورات وورشات مع مراكز تنموية مختصة، و معظمهم دخلوا بعدها سوق العمل. 

يعتبر حسن مصطفى أن "كلّ شخص أصبح يستطيع التقاط صور جميلة عن طريق هاتفه النّقّال وأيّ شخص أصبح يستطيع امتلاك كاميرا والعمل بها واكتشاف الفنان المدفون داخله ولكن يختلف الإحساس وتختلف النّظرة الجميلة الّتي تستطيع أن توظّفها في اللّقطة الصّح". 


وعلى الصعيد الإنساني فقد قدم حسن مصطفى في عام 2019 هدية خاصة لرجال الجيش العربي السوري وجرحى الحرب وهي تغطية كافة حفلاتهم ومناسباتهم دون أجر، فضلاً عن كونه مصور متطوع في جمعية سواعدنا الخيرية. 


ويشار إلى أن حسن مصطفى من مواليد مدينة السويداء عام  1983.










خاص - النهضة نيوز