جو بايدن الكاثوليكي الفخور ذو الجذور العائلية اليهودية العميقة

أخبار

جو بايدن الكاثوليكي الفخور ذو الجذور العائلية اليهودية العميقة

11 تشرين الثاني 2020 15:02

توسمت علاقة اليهود ببايدن الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، لتكشف عن مستقبل التغيرات التي ستطرأ على سياسة الادارة الجديدة لواشنطن وعن عملية الاختيار التي تمت، فبينما يستعد بايدن ليصبح ثاني رئيس كاثوليكي للولايات المتحدة الأمريكية، والذي يفتخر بكونه كاثوليكيا ملتزما، فهو أيضا يتمتع بجذور يهودية عميقة ممتدة داخل عائلته .

وذكرت صحيفة يهودية أن بايدن ، البالغ من العمر 77 عاما، والذي يحضر إلى الكنيسة الواقعة بالقرب من منزله في ويلمنجتون بولاية ديلاوير بانتظام ، كان صريحا بشأن تربيته الكاثوليكية، لكن جميع أطفاله نشأوا على الزواج من أزواج يهوديين .

فقد أصبحت هالي أوليفير ، زوجة نجل بايدن الراحل، بو ،أول زوجة ابن يهودية لجو بايدن عندما تزوجا عام 2002 . 

وعرف السيد بايدن والدة أوليفر، جوان ،منذ الطفولة وقد مزح ذات مرة أنه عندما كان طفلا كان يود أن يتزوجها، حيث قال بايدن وفقا للتقرير : " لقد كنت الولد الكاثوليكي ، بينما هي كانت الفتاة اليهودية، وعلى الرغم من أنني حاولت إلا أنني لم أصل إلى أي مكان ".

وفي عام 2015، توفي بو بايدن بسبب إصابته بسرطان الدماغ ، وقد بدأت أوليفير في وقت لاحق بمواعدة شقيقه هانتر، الذي انفصل عن زوجته كاثلين، وقد بارك جو بايدن وزوجته جيل، و كلاهما من الروم الكاثوليك، هذه العلاقة الجديدة ، قائلين أنها يتمتعان بدعمهما و مباركتها الكاملة .

وخلال العام الماضي ، انفصل كل من هالي و هانتر بايدن ، حيث يرجع ذلك جزئيا إلى الاهتمام الإعلامي المستمر الذي حصلت عليه علاقتهما من قبل الصحافة . 

وقد ذكرت صحيفة The Jewish Chronicle اليهودية أن هانتر بايدن التقى بعد ذلك بمخرجة يهودية من جنوب إفريقيا تدعى ميليسا كوهين ، و قد تزوجا في غضون 10 أيام و يعيشان في مقر إقامته في لوس أنجلوس .

وكشف هانتر بايدن عن ارتباطه بكوهين بكتابة وشم لكلمة "شالوم" بالأحرف العبرية ليطابق وشم كوهين.

أما بالنسبة لآشلي بايدن ، الطفلة الوحيدة من زواج جو بايدن بجيل ، فهي لديها زوج يهودي أيضا ، و هو طبيب أخصائي الأذن و الأنف و الحنجرة في مستشفى فيلادلفيا ، و يدعى هوارد كيرين .

وأعلن الزوجان قرانهما في عام 2002 خلال حفل مختلط الديانات الكاثوليكية و اليهودية ، حتى أن بايدن رقص رقصة "الهورا" التقليدية اليهودية خلال حفل الاستقبال .

وقال بايدن في عام 2016 : " أنا الكاثوليكي الايرلندي الوحيد الذي تعرفونه ، و الذي حقق حلمه لأن ابنته تزوجت من جراح يهودي ".



النهضة نيوز _ ترجمة خاصة