أيمن زيدان يحصد جائزة الإنجاز الفني عن فيلم غيوم داكنة

فن ومشاهير

صورة ... بـ جائزة الإنجاز الفني ... أيمن زيدان مكرم في مهرجان الإسكندرية السينمائي

13 تشرين الثاني 2020 12:53

تسلّم الفنان الشاب حازم زيدان ، و هو ابن الفنان القدير أيمن زيدان ، جائزة الإنجاز الفني في مهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته السادسة و الثلاثين ، عن الفيلم السينمائي السوري " غيوم داكنة " لمخرجه أيمن زيدان .



حازم أيمن زيدان :

حيث كشف عن حصول فيلم غيوم داكنة على جائزة " الإنجاز الفني " لعام 2020 من خلال منشور مقتضب ، شاركه عبر حسابه الرسمي في تطبيق INSTAGRAM ، أرفقه بـ صورة له من أجواء التكريم ، و علق عليه بالقول :

" جائزة الإنجاز الفني ... لـ فيلم غيوم داكنة ... إخراج أيمن زيدان ... مهرجان الإسكندرية السينمائي ... " .

فيلم غيوم داكنة من تأليف الفنان أيمن زيدان ، بمشاركة ياسمين أبو الفخر ، و هو التجربة الثانية للنجم السوري في عالم إخراج الأفلام الروائية الطويلة بعد فيلم " أمينة " .


و خاض بطولة العمل السينمائي كل من : " نور علي ، وائل رمضان ، لمى بدور ، حازم زيدان ، رامز عطا الله " و قامت بإنتاجه المؤسسة العامة للإنتاج السينمائي في سورية .

و تناول العمل في أحداثه ، قصص أفراد عاشوا قسوة الأزمة و الحرب التي عصفت بسورية ، و انعكاسات كل ما جرى على شخوصهم و حياتهم .

أما على صعيد الدراما ، فيتحضر الفنان أيمن زيدان للعودة إلى عالم الشاشة الصغيرة من خلال مسلسل البيئة الشامية " الكندوش " تأليف حسام تحسين بيك و إخراج سمير حسن .

و الذي يخوض بطولته إلى جانب نخبة من نجوم الدراما السورية ، نذكر منهم : " سامية الجزائري ، شكران مرتجى ، أيمن رضا ، سلاف فواخرجي ، كندة حنا " و غيرهم .

النهضة نيوز