أخبار لبنان

سمير جعجع يتساءل : هل ينفع الإنذار الفرنسي في الإسراع بتشكيل الحكومة

15 تشرين الثاني 2020 11:12

أكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في كلمة أمام وفد من الاطباء في الحزب أنه في لبنان كورونا بيولوجي وكورونا سياسي.



وأوضح جعجع أن الكورونا السياسي أدى الى العديد من الصعوبات والعرقلات ولا سيما تجاه التأخر في دفع مستحقات المستشفيات ومستوردي المعدات الطبية وكل الأزمات التي تطال القطاع الطبي بالذات ،موجها تحية الى الأطباء .

وعن المشاكل السياسية أكد جعجع أن هذه المرحلة التي يمر بها لبنان تشبه مرحلة 1975 و 1990 أي فترة الحرب الأهلية ولكن الفرق أن اليوم هو الفارق بالإقتصاد .

وهاجم سمير جعجع حزب الله أو محور المقاومة وقال أن هذا المحور يحاول السيطرة على لبنان مع حلفائهم .

وأكد على أن هذه المرحلة تتطلب أيضا المقاومة لأن لبنان يتعرض للهجوم هذه المرة من جهة مختلفة وهي محور المقاومة التي تحاول السيطرة على لبنان .

وفي ملف تشكيل الحكومة أكد جعجع على الحاجة للإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة وأيضا توجه بالكلام لمحور المقاومة محملهم مسؤولية التعطيل واعتبر أنه هذا المحور لا يهتم بتشكيل الحكومة بل يهتم بالتقدم على كل الأطراف السياسية الأخرى محاولا الحفاظ على كافة تحالفته السياسية ولو كانت فاسدة .

وأشار جعجع الى أن سعد الحريري يحاول في التشكيلة الجديدة اتباع خط جديد و جيد ولكن الأفرقاء السياسية تحاول منعه بشتى الطرق .

واعتبر ان جبران باسيل يحاول التعويض عن الخسائر جراء العقوبات عليه بتحقيق مكاسب في التشكيلة الحكومية الجديدة .

وعن زيارة المبعوث الفرنسي الى لبنان لفت سمير جعجع أنها كانت إشارة تحذيرية من فرنسا مفادها اذا لم تشكل الحكومة سريعا وبأقرب وقت لن يكون هناك مساعدات دولية للبنان من الصندوق الدولي أو دول أخرى ، وتساءل ان كان سينفع هذا الإنذار .

وعن قضية انفجار مرفأ بيروت لفت جعجع الى أن ميشال عون لم يوقع الى الآن مرسوم إنهاء خدمة المسؤولين الرئيسيين في المرفأ على الرغم من أنهم يتحملون مسؤولية الإنفجار بشكل مباشر أو غير مباشر .

النهضة نيوز