قيادة العمليات الخاصة الأمريكية تستلم بندقية القنص الدقيقة الجديدة MK22

الرصد العسكري

شركة أسلحة أمريكية تتلقى أمرا من قيادة العمليات الخاصة الأمريكية لتسليم بندقية القنص الدقيقة الجديدة

17 تشرين الثاني 2020 21:32

أعلنت شركة صناعة الأسلحة الأمريكية الشهيرة Barrett أنها قد تلقت أول أمر تسليم لبندقية القنص الدقيقة الجديدة MK22 من قبل قيادة العمليات الخاصة الأمريكية.


كما وأوضحت الشركة في بيانها أن تقديم إنتاجها الأولي من بنادق MK22 قد استوفى جميع متطلبات عقد وزارة الدفاع الأمريكية لتطوير بنادق القنص التكتيكية الدقيقة المخصصة لدعم قوات العمليات الخاصة.

بندقية القنص الدقيقة الجديدة MK22

ومنذ أن تم منح الشركة العقد في شهر مارس من عام 2019، أكملت بندقية MK22 جميع جوانب اختبار تأهيل الإنتاج ومراحل الاختبار التشغيلي الخاص بها. ونتيجة لذلك، استلمت الشركة أمر الإنتاج الأولي لهذه البنادق، حيث أنها ستبدأ عمليات التسليم في شهر يناير من عام 2021.

وصرح جويل ميلر، مدير المبيعات في شركة Barrett: "يسعدنا أن نكون قد وصلنا إلى هذا الإنجاز الهام في المشروع، وإننا نتطلع إلى تزويد مقاتلينا بهذه البندقية عالية القدرة في أسرع وقت ممكن".

تجدر الإشارة إلى أن قيادة العمليات الخاصة الأمريكية قد أعلنت في بداية عام 2016 أنها كانت تبحث عن بندقية قنص معيارية متعددة العيار والقادرة على العمل في جميع الظروف المختلفة بدقة عالية، وذلك من خلال الشركات الأمريكية الخاصة ضمن منافسة حرة ومفتوحة.

النهضة نيوز