الرصد العسكري

القوات الخاصة الأمريكية تتسلم المركبة القتالية الخفيفة فلاير 72 لتلبية المهام المعقدة

19 أيار 2022 15:20

تقدم الشركة الأمريكية فلاير ديفينس عربة التنقل الأرضية فلاير 72، وهي جيل جديد من المركبات القتالية الخفيفة ذات الدفع الرباعي 4x4 المصممة خصيصاً لوحدات القوات الخاصة.

وتعتبر فلاير 72، عنصرا غير تطوري، وهي مركبة خفيفة الوزن مصممة خصيصاً لتلبية مجموعات المهام المعقدة، حيث تم اختيارها من قبل قيادة العمليات الخاصة الأمريكية كأداة مفضلة لبرنامج التنقل الأرضي 1.1، لأنها قادرة على النقل الداخلي في طائرات CH47 و C-130.

ويذكر أن عربة فلاير 72 هي منصة حديثة وعالية التنقل، بسعة حمولة تزيد عن 2500 كيلوغرام ويمكن تهيئتها لأحجام طاقم متعددة، تصل إلى تسعة أفراد، وهي قادرة على حمل الأسلحة في أقل من دقيقة بعد خروجها من الطائرة ويمكن أن تحمل مجموعة متنوعة من الأسلحة، وتوفر مجموعة الاتصالات القابلة للتكيف الخاصة بها نطاق تشغيل أكبر وتوفر للمشغل وصولاً في الوقت الفعلي إلى المعلومات الهامة.

وبصفتها مركبة موثوقة وعالية الأداء، توفر فلاير 72 سرعات تشغيل آمنة وسريعة مع مستويات فائقة من التنقل والقدرة على المناورة، إنها قابلة للتكيف بدرجة كبيرة مع التضاريس القاسية والوعرة والمقيدة مع توفير التنقل على الطرق الوعرة وعبر البلاد في جميع أنواع الظروف الجوية.

ويمكن تزويد فلاير 72 بمجموعة من محطات الأسلحة بما في ذلك محطات الأسلحة الحلقية أو التي يتم تشغيلها عن بُعد والتي يمكن تسليحها بمدفع رشاش يصل إلى 12.7 ملم أو بمدفع آلي يصل عياره إلى 30 ملم، كما يمكن تجهيزها أيضاً بمدفع رشاش عيار 0.50 ومحطة إطلاق صواريخ جافلين المضادة للدبابات وأربعة صواريخ M72 لاو المضادة للدبابات.

المصدر: Army Recognition