ايفانكا ترامب تدحض قرار الاستدعاء الضريبي بحق والدها

أخبار

ايفانكا ترامب تدحض قرار الاستدعاء الضريبي بحق والدها

20 تشرين الثاني 2020 10:34

أرسل المدعي العام في نيويورك مذكرة استدعاء إلى منظمة ترامب للحصول على السجلات المتعلقة برسوم الاستشارات المدفوعة لإيفانكا ترامب كجزء من تحقيق مدني واسع النطاق في تعاملات الرئيس التجارية ، و ذلك بحسب ما أفاد به مسؤول في تطبيق القانون ليلة أمس .

حيث ذكرت صحيفة نيويورك تايمز ، نقلا عن مصادر مجهولة ، أن مذكرة استدعاء مماثلة تم إرسالها إلى شركة الرئيس دونالد ترامب من قبل المدعي العام في مانهاتن ، الذي يجري تحقيقا جنائيا موازيا .

وكالة أسوشيتد برس أكدت أنها لم تتمكن من تأكيد أمر الاستدعاء الذي قدمه المدعي العام بشكل مستقل على الفور ، و لكن تم التبليغ عن الأمر الذي أرسلته المدعي العام ليتيتيا جيمس من قبل مسؤول مطلع على التحقيق ، و الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته .

وجاءت طلبات السجلات في أعقاب التقارير الأخيرة التي نشرتها صحيفة نيويورك تايمز ، و التي تستند جزئيا إلى ما قيمته عقدين من الإيداعات الضريبية لترامب ، و التي تفيد بأن الرئيس قد خفض التزامات ضريبة الدخل لشركته على مدى عدة سنوات عن طريق خصم 26 مليون دولار أمريكي من رسوم الاستشارات كمصروفات تجارية .

و بحسب الصحيفة ، فقد أشارت السجلات بشكل واضح إلى أنه تم دفع 747622 دولارا أمريكيا من هذه الرسوم إلى إيفانكا ترامب ، ابنة الرئيس ، من خلال شركة كانت تمتلكها في وقت كانت فيه أيضا مديرة تنفيذية في منظمة ترامب . و إذا ما كان هذا صحيحا ، فلن يمثل ذلك بالضرورة مشكلة لإيفانكا ترامب نفسها ، طالما أنها دفعت ضريبة الدخل على مدفوعات الاستشارات التي أبلغت عنها علنا .

و مع ذلك ، يمكن أن يثير الأمر تساؤلات حول ما إذا كانت التخفيضات الضريبية المتعلقة بمنظمة ترامب مسموحا بها . ففي الماضي ، اتبعت دائرة الإيرادات الداخلية عقوبات مدنية على عمليات الشطب الكبيرة لرسوم الاستشارات التي وجدت أنها يتم القيام بها للتهرب من المسؤولية الضريبية .

كما و كتبت صحيفة التايمز أنه لا يوجد ما يشير إلى أن إيفانكا ترامب هي هدف لتحقيق الدولة أو المدينة .

في حين قالت إيفانكا ترامب في تغريدة لها نشرتها على تويتر في وقت متأخر من ليلة أمس : " هذا تحرش محض . إن هذا التحقيق من قبل الديمقراطيين في مدينة نيويورك مدفوع بالسياسة و الدعاية و الغضب بنسبة 100٪ . إنهم يعلمون جيدا أنه لا يوجد شيء هنا ، و أنه لا توجد فائدة ضريبية على الإطلاق . ببساطة ، إنهم سياسيين لا يرحمون على الإطلاق ".


ايفانكا ترامب تدحض قرار الاستدعاء الضريبي بحق والدها


كما أن محامي منظمة ترامب ، آلان جارتن ، و مكتب العلاقات الإعلامية التابع لها لم يردوا على طلبات الاستفسار من قبل وسائل الاعلام يوم أمس ، حيث يجري كل من جيمس و المدعي العام لمقاطعة مانهاتن سايروس فانس جونيور ، و كلاهما ديموقراطيين ، تحقيقات واسعة النطاق في الشؤون التجارية لترامب .

يشار إلى أن كلا التحقيقين مرتبطان جزئيا على الأقل بالادعاءات الواردة في التقارير الإخبارية و المحامي السابق للرئيس ترامب ، مايكل كوهين ، بأن ترامب لديه تاريخ في تضخيم قيمة بعض الأصول لإقناع البنوك و الشركاء التجاريين بالحصول على قروض ضخمة ، و لكنه كان يقوم بخفض هذه القيمة عند السعي لتقليل الضرائب .

النهضة نيوز- ترجمة خاصة