"اسرائيل" تريد إفشال مفاوضات ترسيم الحدود

أخبار لبنان

"اسرائيل" تريد إفشال مفاوضات ترسيم الحدود وتهدد لبنان بطريقة غير مباشرة

21 تشرين الثاني 2020 09:46

تمهد "اسرائيل" لإفشال مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بينها وبين لبنان محملة المسؤولية للبنان حيث ادعت أخيرا أن الموفد اللبناني الرسمي يبدل مواقفه دائما وبحسب وزير الطاقة" الإسرائيلي" يوفال شتانيتسا ادعى أن الموفد اللبناني غير موقفه 7 مرات وحذر من أن المفاوضات البحرية مع لبنان ستصل إلى «طريق مسدود» ما لم يغير الوفد اللبناني مواقفه ، وهنا يبقى السؤال عن مصير الجولة الخامسة من المفاوضات فهل ستكون الاخيرة؟


فالتعنت "الإسرائيلي" والمواقف التي تتخذها تحاول منع لبنان من من المطالبة بحقه كما يراه وهي تحاول أن تفرض قواعدها وأسسها في المفاوضات مسبقا .

وبحسب صحيفة الأخبار فإن ما يقوم به الوزير "الإسرائيلي " "فذلكة دعائية" هدد بها بطريقة غير مباشرة لبنان و قال اذا استمر الأمر والموقف اللبناني فلن يقدر عندها استخراج نفطه من كامل البحر المتوسط

وبحسب صحيفة الأخبار لا يوجد أي تغيير في مواقف لبنان سواء في ما يتعلق بحدّه المائي جنوباً أو غيره. وأكدت مصادر مطلعة على المفاوضات للأخبار أن لبنان أودع الأمم المتحدة خطاً واحداً رقمه 23 ، لكنه أوضح في المرسوم 6433/2011، أن من حقه مراجعة هذا الخط في حال بروز معطيات وبيانات أكثر دقة. 

وأشار المصدر أن "إسرائيل " تحاول عرقلة المفاوضات بعد إصرار لبنان على موقفه وحقه .

المصدر: الاخبار