منوعات

محبي ومربي القطط.. تطبيق MeowTalk يترجم المواء لكلمات يفهمها البشر

22 تشرين الثاني 2020 09:36

سخر مهندس سابق في شركة Amazon Alexa خبراته و مهاراته لتطوير تطبيق MeowTalk، الذي يمكن للبشر استخدامه لترجمة أصوات القطط ومعرفة ما تريده .


واذا سبق لك أن سمعت مواء القطط وتساءلت ما الذي يمكن أن يعنيه، ولا شك أنك فعلت ذلك خاصة إن كنت من محبي ومربي القطط، فإن تطبيق MeowTalk الذي يمكن للمستخدمين تنزيله على الهواتف الذكية يحتوي على 13 عبارة فقط في قاموسه بما في ذلك: "أطعمني!"، "أنا غاضب!"، "أنا مستريح"، "أنا أطارد" و "دعني وشأني!".

ترجمة مواء القطط

والجدير بالذكر أن العديد من الأبحاث قد أشارت أنه على عكس مالكيها من البشر، لا تشترك القطط في لغة واحدة مشتركة بينها، فلكل قطة مواء فريد تستخدمه خصيصا للتعامل مع مالكها.

ترجمة صوت مواء القطط

وقال المهندس المسؤول عن تطوير تطبيق MeowTalk، خافيير سانشيز في مقابلة مع شبكة NBC التلفزيونية: "إن القطط لا يتشاركون الكلمات ولا يتواصلون مع بعضهم البعض، فالقطط لا تتناغم أبدا مع بعضها البعض في الطبيعة".

تطبيق MeowTalk

بدلا من ذلك، وجدت الأبحاث أن القطط غالبا ما يكون لها تسع نوايا مختلفة تمثل الحالة المزاجية الخاصة بها عندما تقوم بالمواء إليك. حيث يمكن لمالكي القطط تسجيل مواء قطتهم والحصول على ترجمة للصوت من خلال التطبيق، وتقديم ملاحظات حول دقة الترجمة لتحسين التطبيق في المستقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق MeowTalk متوفر لتحميله على الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل Android و IOS بشكل مجاني عبر متجري Apple و Google Play.



النهضة نيوز