تعرف إلى ثاني أغنى رجل في العالم

منوعات

إيلون ماسك ثاني أغنى شخص في العالم مع اقتراب القيمة السوقية لشركة تيسلا من 500 مليار دولار

24 تشرين الثاني 2020 13:54

تجاوز قطب الأعمال الأمريكي و الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا للسيارات الكهربائية و شركة SpaceX الفضائية ، السيد إيلون ماسك ، المدير التنفيذي و مؤسس شركة ميكروسوفت العملاقة بيل جيتس رسميا ليصبح ثاني أغنى شخص في العالم.

حيث شهد ماسك ارتفاعا في صافي ثروته بنحو 7 مليارات دولار ليصل إلى 128 مليار دولار مع انتهاء يوم أمس الاثنين ، حيث تقترب القيمة السوقية لشركة تيسلا التي يملكها من 500 مليار دولار ، و ذلك وفقا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات .

كما و توقع ماسك خلال العام الماضي ، فإن السيارات ذاتية القيادة التي تقوم شركة تيسلا بصناعتها و تطويرها سترفع القيمة السوقية لشركة صناعة السيارات إلى 500 مليار دولار ، على الرغم من أن قيمة الشركة عندما أعلنت ماسك عن توقعاته هذه لم تتجاوز 45 مليار دولار .

يذكر أن هذه الزيادة التي شهدتها ثروة ماسك قد جعلته يحتل المرتبة الثانية بعد مالك مؤسسة شركة أمازون ، جيف بيزوس ، الذي يحتل المرتبة الأولى كأغنى رجل في العالم بثروة صافية قدرها 182 مليار دولار .

كما و تجدر الإشارة إلى أن كلا من ماسك و غيتس قد شهدوا بالفعل عاما متضاربا ، حيث اختلفوا مرارا و تكرارا حول كل شيء بداية من جائحة فيروس كورونا إلى السيارات الكهربائية . و قد بدأت الخلافات العامة عندما قال غيتس أنه على الرغم من اعتقاده أن شركة تيسلا قد ساعدت في دفع ابتكار السيارات الكهربائية ، فإنه قد اشترى واحدة من شركة بورش . و بشكل منفصل ، وصف ماسك غيتس بأنه "المنتقد الهدام" لانتقاده جهوده في إجراء دراسات حول الأجسام المضادة لفيروس كورونا.

بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت أسهم شركة تيسلا صباح اليوم الثلاثاء ارتفاعا بنسبة 2% ، و قد سجلت ارتفاعا بنسبة 730% منذ بداية العام الجاري .

النهضة نيوز - ترجمة خاصة