محامي يطالب بـ اسقاط الجنسية المصرية عن محمد رمضان

فن ومشاهير

مطالبة بـ اسقاط الجنسية المصرية عن محمد رمضان

25 تشرين الثاني 2020 15:46

كشف المحامي نبيه محمد عن تقدمه ببلاغ إلى المدعي العام العسكري في مصر ، ضد الفنان محمد رمضان ، يطلب فيه سحب الجنسية المصرية من الأخير ، بتهمة عدم حصوله على إذن بالسفر إلى خارج البلاد من قبل أدارة السجلات العسكرية ، إضافة إلى ظهوره إلى جانب شابين إسرائيليين ، وهو ما ينافي القانون ، لا سيما و أن محمد رمضان مجند تحت الاحتياط في الجيش المصري .


محمد رمضان :


حيث نشر المحامي المصري عبر أحد حساباته الرسمية ، منشورين ، تحدث فيهما عن إعداده بلاغ رسمي ضد النجم الشهير على خلفية ظهوره الأخير مع فنان إسرائيلي و لا عب كرة قدم .

تحدث في الأول عن تقدمه بـ إنذار إلى وزير الداخلية المصري ، طالب فيه بسحب الجنسية المصرية من رمضان  ،عملا بالمادة 16 و المادة 17 من القانون ستة وعشرين لعام 1975 .



بينما أشار في الثاني إلى ضرورة استدعاء الفنان المصري إلى التحقيق من قبل إدارة المدعي العسكري ، كونه جنديا تحت الاحتياط في الجيش المصري ، و قد غادر البلاد دون الحصول على تصريح بالسفر من قبل إدارة السجلات العسكرية ، مسندا الطلب للمادة 54 من القانون 127 لعام 1980 .



الامر الذي أثار ردود فعل مختلفة في أوساط النشطاء الذين انقسموا بين مؤيد للإنذار و الدعوى ، و بين من رأى بأن الموضوع اتخذ مجرى آخر ، خاصة و رمضان صرح بعدم معرفته لهوية الفنان الإسرائيلي ، مشيرا إلى أنه التقط معه الصورة دون دراية منه ، بأنه من الجنسية الإسرائيلية .

قبل أن ينشر شريط فيديو يجمعه بشاب فلسطيني ، و صورة يضع فيها الكوفية الفلسطينية حول عنقه ، في حين استبدل صورة حسابه الرسمي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي ، بـ صورة العلم الفلسطيني .

و هو ما رأى فيه بعض النشطاء اعتذارا كافيا عما اقترفه ، و دليلا على صدق روايته ، بينما وجد آخرون أن محمد رمضان مذنب و تجب معاقبته .

 

النهضة نيوز