سلاف فواخرجي : موقفي وطني و ليس سياسي

فن ومشاهير

لا يدعى جيش النظام ... سلاف فواخرجي : موقفي وطني و ليس سياسي

25 تشرين الثاني 2020 19:57

حلت الفنانة سلاف فواخرجي ضيفة على برنامج " جعفر توك " الذي يقدمه الإعلامي جعفر عبد الكريم ، و خلال الحلقة ، تطرقت النجمة السورية للحديث عن عدة نقاط سياسية ، من وحي الأزمة التي عاشتها و مازالت تعاني منها الجمهورية العربية السورية .


سلاف فواخرجي :


أكدت الفنانة السورية خلال اللقاء أنها من مؤيدي فصل الدين عن الدولة ، لا سيما البند الثالث من الدستور السوري ، و التي تقضي بأن يكون دين رئيس الجمهورية الإسلام ، مشيرة إلى أنه لا يجب أن يكون هنالك حديث عن موضوع دين الرئيس ، و لا يجب أن يكون دينه معلنا .

و شددت سلاف في حديثها على أنها من أنصار فصل الدين عن الدولة و عن كل شيء ، باعتبار وجود عدة أديان و مذاهب في سورية ، حيث ارتأت أنه لا يسود دين على آخر فيما يتعلق بتشريع القانون ، مؤكدة على أن هنالك بنود عظيمة عديدة في الفقه الإسلامي ، و لكن لا يجوز تأطير القوانين ضمن دين معين بذاته .


أما عن اتجاهها السياسي ،  فقد أكدت فواخرجي أنها اختارت أمانها ، والدفاع عن وطن تعيش فيه ، من باب الحق ، و أنها لم تدافع عن شخص بعينه و إنما تحترم الرئيس .

و حول بعض التقارير الصادرة عن منظمة هيومان رايتس وتش ، أكدت الفنانة السورية أن كل حرب تولد خلفها بعض الضحايا الأبرياء ، و لكن هناك في المقلب الآخر أخبار أخرى حقيقية .

مستذكرة القذائف التي كانت تسقط يوميا على المواطنين الآمنين من قبل الفصائل الإرهابية المسلحة ، و عن صورتها بالزي العسكري  ، فقالت :

" هذا جيش البلد ، المؤلف من عدة أديان و طوائف ... إنه جيش بلدي مثل أي جيش بلد أصيل ... و لكنه لا يدعى جيش النظام " ، قبل أن تؤكد مرة ثانية على أن موقفها وطني و ليس سياسي .


من جهة أخرى ، انضمت سلاف فواخرجي مؤخرا لقائمة أبطال مسلسل البيئة الشامية " الكندوش " ،  تأليف حسام تحسين بيك ، و الذي ستشارك فيه إلى جانب نخبة من نجوم الدراما السورية ، نذكر منهم : " أيمن زيدان ، سامية الجزائري ، شكران مرتجى ، كندة حنا " وغيرهم من الفنانين .

النهضة نيوز