نجوم الفن ينعون دييغو مارادونا

فن ومشاهير

وداعا مارادونا ... نجوم يودعون أسطورة كرة القدم الأرجنتيني

25 تشرين الثاني 2020 22:59

غاب أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ، دييغو مارادونا عن عالمنا قبل ساعات قليلة ، إثر إصابته بجلطة قلبية داخل منزله ، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية و عالمية ، و ذلك عقب أسبوعين من مغادرته المستشفى ، حيث خضع لعملية جراحية ناجحة لإزالة جلطة دماغية  .


دييغو مارادونا  :



رحيل لاعب الكرة الدولي ، جاء صادما لجمهوره ومحبيه حول العالم من عامة و مشاهير ، و الذين سارعوا لنعيه بعبارات ملؤها الحزن و الألم ، مستذكرين براعته في الرياضة الشهيرة ، و تمكنه من جذب الأنظار بشخصيته و خفته أثناء اللعب .

حيث غردت للفنان اللبنانية نانسي عجرم عبر حسابها الرسمي في تويتر ، قائلة  : " لقد فقد العالم رياضي حقيقي ... أيقونة ... لك تكن كرة القدم ما هي عليه بـ دونك ... ارقد بسلام " .


الفنان محمد حماقي ، نعاه قائلا  : " أول مرة شفته كانت في كأس العالم 1982 ... كنت طفل ابتدأ يهتم بالكرة ... و أحببت الكرة بسببه ... في كأس 1986 عائلتي كلها بـ تشجع البرازيل ... و أنا راهنتهم إن الأرجنتين  ستأخذ كأس العالم ... و فعلا أخذوا البطولة ... مش قادر أوصف أد إيه زعلان ... كأن فقد صديق ... وداعا مارادونا " .


اليسا كتبت : " لقد فقد العالم أسطورة ... لقد آمنا جميعا بقوة الرياضة ... بفضل مارادونا ... حزينة لرؤيتي المنعطفات في حياته ... سيعيش للأبد كـ بطل في الملعب " .


أما الممثل المصري محمد هنيدي ، فـ غرد : " واحد من الذين حببونا في الكرة ... وداعا مارادونا " .


الممثل أحمد فهمي ، كتب : " أفضل من لمس الكرة ... أعظم كاريزما مش بس في لاعبي الكرة ...  الكرة ... 2020 أخذت أحلى حاجة ... وداعا مارادونا ... " .



المستشار السعودي و مالك نادي ألميريا تركي آل الشيخ ، ودع صديقه الراحل ، قائلا : "  وداعا يا صديقي ... آخر مرة التقيت بك في روسيا 2018 ... و وعدت بزياتي في المملكة ... وداعا يا أعظم من لعب كرة القدم ... وداعا يا من أثر في جيلي ... كرة القدم من بعدك لا طعم لها ... تحدثت معك منذ أربعة أشهر على فكرة نتفليكس ... وداعا " .


أما مواطنه لاعب كرة القدم الدولي ليونيل ميسي ، نعاه بتغريده مقتضبة ، نشرها عبر إحدى حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي ، كتب فيه : " يوم حزين ... لجميع الأرجنتينيين و كرة القدم ... يتركنا و لكنه لا يغادر ... لأنه دييغو ... خالد ... احتفظ باللحظات التي جمعتنا " .



النجم البرتغالي كريستيان و رونالدو ، نعى الأسطورة الأرجنتينية ، بالقول : " اليوم أقول وداعا لصديق ... و العالم يقول وداعا للعبقري ... واحد من أفضل اللاعبين و ساحر لا مثيل له ... مارادونا غادر مبكرا ... لكنه ترك إرثا بلا حدود و فراغا لن يملأ " .


من جهة أخرى ، نقلت بعض وسائل الإعلام أخبارا ، تفيد باستكمال تصوير عمل درامي ، يتناول في أحداثه قصة حياة دييغو مارادونا ، حيث تم اختيار ثلاث نجوم لأداء شخصية الراحل في مختلف مراحله العمرية ، على أن يجسد كل واحد منهم مرحلة واحدة .

و أتى هذا عقب فترة وجيزة من إيقاف عمليات تصوير العمل ، على خلفية الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة حول العالم للحد من اتساع رقعة فيروس كورونا المستجد ، إضافة إلى اتخاذ كلاوديا بيافانيي  وهي زوجة  دييغو مارادونا ووالدة ابنتيه دالما و جيانينا ، إجراءات ضد صناع العمل ، على خلفية اعتراضها على بعض حبكة العمل و بعض الأحداث الواردة في نصه ، و التي وصفتها بأنها " غير حقيقية " .

النهضة نيوز