شركة Energia الروسية تقترح إنشاء محطة فضاء وطنية بدلا من الدولية

أخبار

شركة Energia الروسية تقترح إنشاء محطة فضاء وطنية بدلا من الدولية

26 تشرين الثاني 2020 16:39

أعلنت شركة Energia الروسية أنه من المرجح أن أنظمة محطة الفضاء الدولية سيتبدأ في الانهيار بعد عام 2025، واقترحت بناء محطة وطنية بدلا من ذلك.


وقال نائب المدير العام لشركة Energia، فلاديمير سولوفييف، وذلال خلال اجتماع للأكاديمية الروسية للعلوم: "إن روسيا لديها التزامات فيما يتعلق بمحطة الفضاء الدولية حتى عام 2025. كما أن العديد من العناصر والمكونات في المحطة قد تضررت بالفعل بشكل خطير، وهي توشك على التوقف عن العمل، ومن المستحيل استبدال العديد منها أيضاً. وبعد عام 2025، نتوقع أن يبدأ العديد من عناصر محطة الفضاء الدولية في الانهيار بشكل جماعي ونهائي".

محطة فضاء 

والجدير بالذكر أن شركة Energia قد قدرت النفقات التي تنفقها روسيا لدعم محطة الفضاء الدولية بما يتراوح بين 10-15 مليار روبل "130-198 مليون دولار" سنويا.

وأضاف سولوفييف: "علينا مراجعة الجدول الزمني لمشاركتنا المستقبلية في البرنامج والتركيز على تنفيذ البرنامج الخاص بإنشاء محطة مدارية فضائية وطنية".

في الوقت نفسه، ذكرت الخدمة الصحفية لوكالة الفضاء الروسية روسكوزموس أنها تخطط لبدء محادثات حول مستقبل محطة الفضاء الدولية (ISS) مع شركائها في المشروع خلال العام المقبل.

النهضة نيوز