أردوغان : يجب علينا محاربة الفاشية الرقمية

أخبار

أردوغان : يجب علينا محاربة الفاشية الرقمية

26 تشرين الثاني 2020 18:22

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء اليوم الخميس من مخاطر "الفاشية الرقمية"، وذلك خلال كلمة ألقاها في قمة دولية سنوية حول حقوق المرأة و العدالة، و التي تستضيفها مجموعة مناصرة نسائية يقع مقرها في اسطنبول .

حيث سيكون موضوع القمة الدولية الرابعة لحقوق المرأة و العدالة هذا العام ، الذي يعقد عبر البث المباشر ، هو "البقاء إنسانا في العصر الرقمي" ، و قد أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، بتصريحات افتتاحية حذر فيها من "الفاشية الرقمية" .

وقال أردوغان في تصريحاته في المؤتمر الذي سيستمر ثلاثة أيام و تستضيفه جمعية النساء والديمقراطية (KADEM) التركية : " إن الرقمنة ، التي ترى في الفرد اسما أو رقما فقط ، ستؤدي إلى الفاشية بلا شك ، و لذلك فإنه يجب علينا جميعا أن نكافح الفاشية الرقمية ".

و في إشارة إلى أن الرقمنة قد أصبحت حقيقة لا يمكن إنكارها و تمس حياة المزيد من الأشخاص كل يوم ، قال أردوغان : " لقد أصبح من الصعب للغاية البقاء معزولين عن العالم الرقمي ، حيث الناس من جميع مناحي الحياة ، سواء أكانوا صغارا أم كبارا ، نساء و رجالا ، يجتمعون و يتواصلون و يعتمدون طوال الوقت على الهواتف و الأجهزة اللوحية و أجهزة الكمبيوتر و الإنترنت في جميع أنحاء العالم ".

وشدد أردوغان على أن أكبر نقاط ضعف الرقمنة هو خطر أن تصبح السيطرة على البيانات محتكرة ، محذرا من المخاطر التي قد يحملها مثل هذا التركيز للقوة في وقت حرج أصبحت فيه حتى الحروب رقمية .

وأضاف : " يجب أن نكافح معا ضد الفاشية الرقمية و نبحث عن حلول معا . بالطبع ، عندما أقول هذا ، لا أقصد رفض الرقمنة بأي حال من الأحوال . و لكن إذا لم نرى نهج البقاء إنسانا في العصر الرقمي لا يقل أهمية عن الرقمنة نفسها ، فإن الكارثة ستكون حتمية بلا شك ".

وأشار أردوغان إلى نجاح تركيا في الرقمنة ، قائلا أن قدرة تركيا في قطاع المعلومات و التكنولوجيا قد ارتفعت من 20 مليار دولار إلى 132 مليار دولار خلال 18 عام فقط ، و أن الاستثمار في هذا القطاع قد تجاوز 100 مليار ليرة تركية (أكثر من 12.7 مليار دولار) .

النهضة نيوز_ترجمة خاصة