الفنان الكويتي خالد الملا يواجه تهمة جديدة

فن ومشاهير

الإساءة إلى الشعب الكويتي ... تهمة جديدة تلاحق الفنان خالد الملا

27 تشرين الثاني 2020 10:18

شغل الفنان الشعبي الكويتي خالد الملا ، النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية ، عقب إعلان المحامي محمد طالب ، تقدمه بـ شكوى قضائية بحق خالد الملا ، اتهمه فيها بالإساءة إلى الشعب الكويتي .


الفنان الكويتي خالد الملا :


و في التفاصيل ، غرد المحامي الكويتي عبر حسابه الرسمي في تويتر ، قائلا : " الشعب الكويتي ... شعب مسالم ... طيب و ذكي و مثقف ... و متعلم وليس غبي أو دبنك جي ... هذه إساءة جسيمة و ألفاظ غير مقبولة ... ولا تعكس صورة المواطن الكويتي ... هذا أمر غير مقبول بتاتا ... " .

وأضاف : " تقدمنا بشكوى إلى النيابة العامة ... لاتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على كرامة الناس ... و كذلك الإساءات المتكررة للقضاء " .


و أتت الشكوى المقدمة من طالب ، ضد الملا ، على خلفية وصف الأخير ، مواطني بلده الكويت بالأغبياء ، خلال استضافته في برنامج " ديوان " المعروض على شاشة قناة الشاهد الكويتية .

إلا أن النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي ، أبدوا استيائهم من الدعاوى القضائية المتكررة بحق الفنان الشعبي الكويتي ، باعتباره طاعنا في السن و عفوي .

و من أبرز ما جاء من تعليقات : " نتفق نختلف مع أبو حنان ... لكن مفهوم قصده ... قصده البعض القليل " ، و " اترك الرجال بحاله " ، و " اترك أبو حنان حبيب القلب " .

أما أحد النشطاء فكتب : " أقول رجل عمره قرابة السبعين وكويتي ونمون عليه ... خليه يقول إلي بقلبه "، و أضاف آخر  متوجها إلى المحامي بالقول : " والله يا أستاذ الناس قامت تكرهك " .

هذا وقد واجه خالد الملا دعوى سابقة ، اتهم فيها بالإساءة للقضاء الكويتي ، إثر أدائه أغنية ذات طابع سياسي ، انتقد فيها فساد القضاء ، وهو ما نفاه الفنان الكويتي ، مؤكداً أنه لم يقصد القضاء بل بعض القضاة من أصحاب الشهادات المزورة .

تقول كلمات الأغنية : " دكتور شهادة مزورة ... وبعض القضاة مخه تنك ... حرامي عايش حر طليق ... والحر محكور بشبك ... غبي خلوه مستشار ... حس باله عالم فلك " .


و في الثامن من شهر تشرين الأول / أكتوبر الماضي ، صدر حكم بحبس الملا لمدة عامين مع وقف النفاذ بكفالة مالية قدرت ب ألف دينار كويتي ، في الدعوى القضائية المقدمة ضده بتهمة الإساءة للقضاء .

 

النهضة نيوز