المنتدى الاقتصادي العالمي قد يختار مكانا غير سويسرا لعقد اجتماع عام 2021

أخبار

المنتدى الاقتصادي العالمي قد يختار مكانا غير سويسرا لعقد اجتماع عام 2021

28 تشرين الثاني 2020 14:40

وفقا لصحيفة Schweiz am Wochenende ، يبحث المنتدى الاقتصادي العالمي عن مواقع في دول أقل تأثرا بفيروس كورونا التاجي المستجد من سويسرا ، وذلك لعقد اجتماعه المقرر عقده في شهر مايو المقبل.

ونشرت الصحيفة السويسرية، التي لم تذكر مصدر المعلومات، مقابلة مع مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب، الذي قال أن الخطة تتمثل في عقد المنتدى في سويسرا إذا سمح عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد، ونقلت الصحيفة عنه قوله: " للأسف إن الوضع الحالي في سويسرا صعب في هذا الصدد ".

يشار إلى أنه مثل الكثير من دول أوروبا شهدت سويسرا ارتفاعا في عدد الإصابات في شهر أكتوبر مع بدء الأجواء الباردة، أما العاصمة السويسرية جنيف، حيث يتواجد مقر المنتدى الاقتصادي العالمي، كان لديها معدل حالات إصابة مرتفع بشكل خاص، و الذي انخفض منذ ذلك الحين بسبب إغلاق المتاجر و المطاعم غير الأساسية .

وقال شواب أن الخطة الحالية تتعلق بما يصل إلى ما بين 500 إلى 1200 مشارك في الاجتماع في لوسيرن، و هذا أقل بكثير مما يجتذبه الاجتماع التقليدي في دافوس وقد رفض متحدث باسم المنتدى الاقتصادي العالمي التعليق على الأمر عندما تواصلت معه وكالة بلومبرج .

النهضة نيوز - ترجمة خاصة