علوم

تجنب هذه الأطعمة إذا كنت ترغب في زيادة رغبتك الجنسية

30 تشرين الثاني 2020 23:54

أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن الطعام والجنس لهما تاريخ طويل من العلاقة المتبادلة والمؤثرة بشكل خاص على رغباتك الجنسية التي لها علاقة كبيرة بأدائك في غرفة النوم. فإذا ما كنت تعاني من انخفاض الرغبة الجنسية، فأنت بحاجة إلى الابتعاد عن بعض الأطعمة لزيادة هذه الرغبة.


ولمساعدتك على التأكد من عدم اختتام أمسيتك الرومانسية بسبب انخفاض الرغبة الجنسية بخيبة الأمل، قمنا بتجميع قائمة بالأطعمة التي تحتاج إلى تجنبها، فيما يلي بعض الأطعمة التي يجب تجنبها إذا كنت ترغب في زيادة رغبتك الجنسية:

1- الكحوليات:

تأثير الكحول على الرغبة الجنسية

قد يعمل الكحول على منحك "شجاعة مزيفة" للتواصل مع شخص ما في الحانة ، و لكن يمكن أن يضر بشدة بقدرتك على الأداء الجنسي . و ذلك لأن الإفراط في شرب الكحوليات يمكن أن يؤدي إلى انخفاض هرمون التستوستيرون و ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين . فوفقا للدراسات الأخيرة ، يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الكحوليات صعوبات في الانتصاب لدى الرجال أو صعوبة في تحقيق النشوة الجنسية لدى الرجال و النساء على حد سواء .

2- الشوكولاتة:

تأثير الشوكولاتة على الرغبة الجنسية

من المعروف أن الشوكولاتة مفيدة للرغبة الجنسية ، و لكنها ليست كذلك عندما تتناولها أكثر من اللازم ، حيث أن ذلك قد يقلل من الرغبة الجنسية لديك . ففي حين أنها لذيذة للغاية ، غلا أنها مليئة بالميثيل زانتين ، و هي مادة يمكن أن تجعلنا نشعر بالنعاس ، مما يقلل بشكل طبيعي من رغبتك الجنسية و يجذبك أكثر إلى النوم.

و قد أظهرت بعض الدراسات أن الشوكولاتة تجهل النساء يشعرن بالنعاس أثناء ممارسة العلاقة الجنسية ، و بالتالي فهي تقلل من الدافع الجنسي و الرغبة الجنسية لديهن بشكل مؤقت .

3- الأطعمة المقلية:

تأثير الأطعمة المقلية على الرغبة الجنسية

إذا كانت بعض وجباتك المفضلة مكونة من الأطعمة المقلية، التي قد تكون لذيذة في ظاهرها ولكنها مع مرور الوقت تؤثر سلبا على رغبتك الجنسية.

ومن المعروف أن الدهون المتحولة الموجودة في معظم الأطعمة المقلية تقلل من الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال و النساء عن طريق زيادة إنتاج الحيوانات المنوية غير الطبيعية لدى الرجال، و تتعارض مع الحمل و إنتاج البويضات لدى النساء.

4- الحلويات والأطعمة المحلاة:

تأثير الحلويات على الرغبة الجنسية

ربما تكون قد سمعت عن الحالة الصحية سيئة السمعة التي تدعى "تحطم السكر"، وهي في الحقيقة آخر شيء تريد حدوثه عندما تكون متزوجا وتريد الوفاء بواجباتك الزوجية في السرير.

حيث تتسبب الحلويات في ارتفاع مستوى السكر في الدم، مما يؤدي إلى انخفاض كل من الطاقة وسكر الدم بشكل كبير، مما يؤدي إلى زيادة التعب والرغبة الشديدة في تناول الطعام وضبابية الدماغ.

وليس من المستغرب أنك قد لا يكون لديك التركيز والطاقة اللازمتين للقيام بعلاقة جنسية ديناميكية مرضية.

5- الأجبان:

تأثير الأجبان على الرغبة الجنسية

تعتبر الأجبان من الأطعمة المفضلة للجميع بلا شك، خاصة عندما يكون لديك طبق تم اختياره بعناية من الأجبان اللذيذة، إلا أن ما لا يدركه الكثير منها هو أن تناول الكثير من الأجبان يمكن أن يفسد هرمونات كل من الرجال والنساء، مما يؤثر على هرمون التستوستيرون والأستروجين، الأمر الذي يقلل بدوره من الرغبة الجنسية بطبيعة الحال.

النهضة نيوز