هاميلتون مصابا بفيروس كورونا المستجد

رياضة

هاميلتون مصابا بفيروس كورونا المستجد

1 كانون الأول 2020 18:04

أعلن اليوم إصابة سائق فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم في سباقات سيارات فورمولا 1 بفيروس كورونا المستجد وبالتالي غيابه عن سباق الجائزة الكبرى المقرر على مضمار البحرين الدولي في صخير الأحد المقبل.

وخضع هاميلتون لفحوص كورونا ثلاث مرات خلال آخر أسبوع، وجاءت نتائج تلك الفحوص سلبية، لكن الفحص الجديد جاء بنتائج إيجابية وكشف عن إصابته، بالعدوى وذلك بعد المشاركة في سباق البحرين أمس الأول الأحد وفي الوقت الذي كان يستعد فيه للمشاركة في السباق الثاني بالبحرين.

وأشار الفريق إلى أن أعراض طفيفة ظهرت على هاميلتون صاحب الـ35عاماً، لكنه بخير ويشعر بحال جيد، وبدأ الخضوع للعزل وفقا للبروتوكول المتبع في البحرين


وخضع هاميلتون للفحص الأخير مساء الأحد، وقد بدأ الشعور بالأعراض الخفيفة صباح أمس الاثنين

وسيُعلن فريق مرسيدس عن هويّة من سيُعوّض هاميلتون "في وقتٍ لاحق".

ويلعب ستوفيل فاندورن وإستيبان غوتيريز دور السائقَين الاحتياطيين الرسميين لمرسيدس، بالرغم من أنّ نيكو هلكنبرغ - الذي تسابق في ثلاث جولات هذا الموسم مع ريسينغ بوينت سيكون مرشّحًا محتملًا.

وقالت مرسيدس في بيانها أنّها "تأسف للإعلان عن إصابة لويس هاميلتون بفيروس كورونا وعدم قدرته على المشاركة في جائزة الصخير الكبرى نهاية الأسبوع الجاري"

والجدير ذكره أن هاميلتون توج منذ يومين بسباق البحرين وهو الفوز الخامس على التوالي له هذا الموسم بينما حصل على 11 بطولة هذا العام .


النهضة نيوز _ بيروت