روسيا تنشر طائرات MiG-31 Foxhound داخل قاعدتها في أنادير

الرصد العسكري

القوات الروسية تنشر طائرات MiG-31 Foxhound الاعتراضية في قاعدة أنادير

2 كانون الأول 2020 12:36

أعلن المكتب الإعلامي ، لأسطول المحيط الهادئ الروسي ، عن قيام القوات الروسية ، بنشر طائرات MiG-31 Foxhound الاعتراضية ، بعيدة المدى في قاعدتهم بـ أنادير ، الواقعة في منطقة تشوكوتكا ، المقابلة لولاية ألاسكا الأمريكية .


و لتعزيز عنصر الطيران في المنطقة القطبية الشمالية ، تولى طاقم طائرات المقاتلة الاعتراضية MiG-31BM ، مهمة القيام بدوريات على ارتفاعات عالية ، في مجال الطيران البحري ، لأسطول المحيط الهادئ ، الداعم لمهمة الدفاع الجوي القتالي في قاعدة أنادير .

نشر طائرات MiG-31 Foxhound :


في الوقت الراهن ، تعمل وحدة الطيران على حل مشكلات التفاعل مع أنظمة الدفاع الجوي الأرضية ، عند أداء المهام على النحو المنشود ، و ذلك بحسب ما ذكرته الخدمة الصحفية للأسطول البحري الروسي .

و الجدير بالذكر أن قرب تشوكوتكا من ألاسكا ، يجعلها منطقة شديدة الحساسية ، فهي ثاني أقل منطقة من حيث عدد السكان في روسيا ، و يبلغ عدد سكانها حوالي 50500 نسمة ، على الرغم من بنيتها التحتية السيئة ، و لا يزال العديد من سكان الريف يعتمدون في سبل عيشهم على الصيد التقليدي و رعي حيوانات الرنة .

تجدر الإشارة إلى أن طائرة MiG-31Foxhound ، هي طائرة اعتراضية طويلة المدى يفوق سرعتها سرعة الصوت و تستطيع العمل بكفاءة عالية في جميع الأحوال الجوية ، وقد كانت أول طائرة مقاتلة سوفيتية من الجيل الرابع ، و تم تطويرها في سبعينيات القرن الماضي .

بالإضافة إلى ذلك ، تم تصميم أحدث إصدار من طائرات MiG-31BM ، لاعتراض الأهداف الجوية في نطاقات طويلة لا يمكن الوصول إليها من خلال الطائرات المقاتلة القياسية ، و هي قادرة على توفير سيطرة قتالية عالية في مجال واسع المدى ، و قد تم تجهيزها برادار صفيف مرحلي ، و يمكنها استخدام صواريخ جو - جو بعيدة المدى من طراز R-33 و صواريخ قصيرة المدى تطلق من الجو من طراز R-73 .

يبلغ طول الطائرة MiG-31BM 21,62 مترا ، و يبلغ وزن إقلاعها الأقصى46,3 طن ، كما و يمكن للطائرة المقاتلة تطوير سرعة قصوى تصل إلى 3000 كيلومتر في الساعة ، على ارتفاعات عالية ، و لها سقف خدمة يبلغ 20600 متر .

و الجدير بالذكر أن مدى تشغيل الطائرة المقاتلة المجهزة بأربعة صواريخ من طراز R-33 و خزاني وقود معلقين يبلغ 3000 كيلومتر ، وقد تم تجهيزها بإمكانية إعادة التزود بالوقود في الهواء و بمحركين من طراز D-30F6 بقوة دفع إقلاع تبلغ 15500 كيلوجرام لكل منهما .



مجلة الدفاع