الولايات المتحدة تطالب بسجن هاكر روسي لمدة 20 عام

أخبار

الولايات المتحدة تطالب بسجن هاكر روسي لمدة 20 عام

2 كانون الأول 2020 13:32

طالب المدعون العامون الأمريكيون من قاضي فيدرالي بإصدار حكم لا يقل عن 20 عام على رجل روسي اعترف بتنفيذ واحدة من أكبر الهجمات الإلكترونية المعروفة ضد أحد البنوك الأمريكية.


وأقر المواطن الروسي أندري تيورين بالذنب في سبتمبر من عام 2019، وذلك بعد اتهامه بتهمة سرقة بيانات أكثر من 80 مليون عميل لبنك JPMorgan Chase & Co ومؤسسات أخرى كجزء من مخطط أكسبه مئات الملايين من الدولارات بطريقة غير شرعية.

كما وقال ممثلو الادعاء إنه عمل مع روسي آخر يدعى جيري شالون، لسرقة معلومات العملاء من 12 شركة إخبارية مالية وبنوك وشركات مالية أخرى، بما في ذلك بنك Fidelity Investments وشركتي E-Trade Financial وDow Jones & Co، حيث أن العديد من العملاء قد وصلتهم رسائل بريد إلكتروني مفبركة للترويج للاستثمار في الأسهم على أمل الاستفادة من الارتفاعات.

هاكر 

وحثت الحكومة الأمريكية يوم أمس الثلاثاء قاضية المقاطعة الأمريكية لورا تيلور سوين على إنزال عقوبة تتفق مع المبادئ التوجيهية لإصدار الأحكام الفيدرالية، بموجب اتفاق إقرار بالذنب، عندما يحكم على الهاكر الروسي في 3 ديسمبر الجاري.

وتدعو المبادئ التوجيهية إلى قضاء تيورين من 15 عاما و ثمانية أشهر إلى 19 سنة و سبعة أشهر في السجن .

بالإضافة إلى ذلك، قال ممثلو الادعاء أن تيورين قد حصل على 19 مليون دولار في عملية الاختراق، وخطط مع شالون لتدمير الأدلة التي قد تؤدي إلى اعتقالهم، وأنه يجب أن يقضي عقوبة تعكس الأثر المدمر الهائل لاختراقه .

كما وقال ممثلو الادعاء: "لقد أخفى تيورين جميع الأدلة الدالة على جرائمه عمدا وعلى مدى فترة طويلة من الزمن، وفعل ذلك في المقام الأول من أجل ثرائه الذاتي. وباستخدام مهاراته التقنية المتخصصة، كان تيورين قادرا على الاختراق والسرقة من بعض المؤسسات المالية الأكثر تطوراً في العالم، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة، مستفيداً من السرقات التي قام بها أثناء العمل في إخفاء هويته على بعد آلاف الأميال في روسيا".

النهضة نيوز