إيقاف الفنانة العراقية إسراء العبيدي على خلفية تطاولها على مواطنتها ميلاد سري

فن ومشاهير

تفاصيل خلاف الفنانة العراقية إسراء العبيدي و ميلاد سري

4 كانون الأول 2020 12:05

أوقفت نقابة الفنانين العراقيين ، المدونة و الفنانة إسراء العبيدي لمدة ستة أشهر عن العمل ، إضافة إلى منع ظهورها على شاشات التلفزة ، على خلفية اعتدائها بـ الكلام النابي على مواطنتها الفنانة ميلاد سري .



إسراء العبيدي و ميلاد سري :

و أعلنت النقابة عن قرار المنع ، من خلال بيان مقتضب ، استندت فيه على الأحكام الفرعية ، المندرجة تحت مواد قانون نقابة الفنانين العراقيين لعام 1969 .

حيث جاء في نص البيان : " استنادا إلى أحكام المادة الثالثة / 1 من قانون نقابة الفنانين رقم 129 لعام 1969 ... قضت النقابة بمنع إسراء جاسم راضي المفرجي ... الشهيرة بـ اسم إسراء العبيدي من مزاولة المهنة الفنية لمدة ستة أشهر ... " .

معللة السبب بـ تجاوزها السافر على الفنانين العراقيين على منصات التواصل الاجتماعي ... بـ ألفاظ نابية ... تفتقر للأخلاق و التقاليد و الأعراف المحترمة " .

و اختتمت نقابة الفنانين العراقيين بيانها بحق العبيدي ، محملة جميع القنوات التلفزيونية ، و كل من يمتهن العمل الفني من منظمات أو مؤسسات ، مسؤولية خرق القرار .

خلاف إسراء العبيدي و ميلاد سري :


هذا و بدأت قصة الفنانة إسراء العبيدي ، عند خروجها في مقطع فيديو عبر إحدى حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي ، هاجمت فيه مواطنتها الفنانة ميلاد سري ، بألفاظ خادشه للحياء العام ، على هامش تحدث الأخيرة عنها ، خلال استضافتها في أحد البرامج الحوارية .


و هو ما وجد فيه متداولو الفيديو مهزلة حقيقية ، حيث أكدوا على ضرورة تدخل نقيب الفنانين العراقيين ، وإيقافهن عن العمل بشكل نهائي ، عبر إلغاء انتسابهن إلى النقابة و اتلاف البطاقة الممنوحة لهن .

الجدير بالذكر ، أن لـ إسراء العبيدي ، مشاركات عديدة في الدراما التلفزيونية ، ومنها " بطولة مسلسل الفندق " ، كما و أنها خاضت غمار التقديم التلفزيوني من خلال عدة برامج .


اقرأ أيضا : سجال بين ريهام سعيد و لقاء الخميسي على خلفية واقعة صيد الثعلب

النهضة نيوز