لقاء الخميسي تدعو للرفق بالحيوان عقب حلقة الصيد في برنامج ريهام سعيد

فن ومشاهير

سجال بين ريهام سعيد و لقاء الخميسي على خلفية واقعة صيد الثعلب

4 كانون الأول 2020 11:48

انتفضت الفنانة لقاء الخميسي في وجه ما جاء بـ حلقة برنامج " صبايا الخير " ، الذي تقدمه مواطنتها الإعلامية ريهام سعيد ، و التي أضاءت خلال الحلقة ، على الخطوات التي يتبعها الصيادون ، للإيقاع بالثعالب و الثعابين ، قبل أن يقع ثعلب في أحد الشراك و يصبح ضحية باكية أمام عدسة الكاميرا .



لقاء الخميسي – ريهام سعيد :


فـ كتبت الممثلة المصرية عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM ، منددة بالفعل ، تحت شعار : " هذا غير مقبول من الجميع ... الرحمة ... الرحمة ... ده مش مقبول إطلاقا ... كـ فعل أو أنه يتعرض على شاشة ... " .

و أضافت : " الحيوان يخاف ويتألم ليه يبقى ده فعل عادي على شان إيه ... الرحمة يا بشر مع الحيوان وكل كائن حي ... " .

و هو ما استفز سعيد ، مقدمة البرنامج ، التي ردت عليها بتعليق مطول ، دللت فيه إلى أن مفهوم الصيد الوارد للمتلقي غير الذي ظهر في الحلقة ، وعليه هي أضاءت على هذه النقطة .

قبل أن تطلب من مواطنتها ، عدم ارتداء سترات جلدية بأسعار عالية ، بهدف إيقاف الصيد ، مذكرة إياها بأنها تأكل السمك و الطيور و عن وجد فأر في منزلها ستضع له مصيدة لتطبق على ذيله ، لافتة إلى أن كل طرق و اساليب الصيد مؤلمة .


و أكدت ريهام في نهاية تعليقها على أن هؤلاء الصيادين الظاهرين في الحلقة ، يملكون تصاريح رسمية تمكنهم من الصيد ، قبل أن تهاجم مواطنتها بالقول : " لم أكن أعلم بأنك مهتمة بالتلفاز ... أول مرة تضعين منشور انتقاد على أساس أنه لا يوجد شيء لتنتقديه غيري " .

اقرأ أيضا : مطالبات بـ إيقاف ريهام سعيد


الأمر الذي استدعى ردا مباشر وفوريا من لقاء الخميسي ، والذي شددت فيه على أنها لم تقصد مهاجمة مقدمة البرنامج ، و إنما تحدثت عن الفعل و مبدأ عرضه على الشاشات ، لا سيما في ظل وجود أطفال تتابع القناة ، مشددة على ضرورة التعامل برحمة مع الحيوان .


مطالبات بـ إيقاف برنامج ريهام سعيد : 


هذا و انطلقت صباح يوم أمس الخميس ، حملة ضد الإعلامية ريهام سعيد ، تحت عدة شعارات ، طالبت بإيقاف عرض برنامجها " صبايا الخير " ، على خلفية رصدها عملية صيد الحيوانات في إحدى المناطق الجبلية .

وتسليط الضوء على طريقة تكبيل أحد الثعالب الذي وقع في شرك الصيادين ، قبل أن تهم الإعلامية المصرية ، بحمله و القول أنها تود أخذه لابنها لولا أن أسنانه مخيفة .

علما بأن ريهام سعيد ، بدت خلال الحلقة خائفة ، و ممانعة لإيذاء الثعلب ، و هو ما ظهر خلال الحلقة التي بثت مساء يوم الأربعاء الماضي .

النهضة نيوز