ارتفاع أسعار النفط العالمية

أخبار

ارتفاع أسعار النفط العالمية بعد إجماع مجموعة أوبك+ على استمرار خفض الإنتاج

4 كانون الأول 2020 13:55

ارتفعت أسعار النفط بنسبة 2٪ صباح اليوم الجمعة، مستمرة في مسار الارتفاع للأسبوع الخامس على التوالي بسبب إجماع كبار منتجي النفط في مجموعة أوبك+ العالمية على الإبقاء على خفض الإنتاج.


وارتفع سعر نفط البرنت 1.04 دولار أو 2.1 % ليصل إلى 49.75 دولار للبرميل الواحد بحلول الساعة 05:55 صباحاً، وذلك بعد ارتفاع سعر نفط البرنت نحو 1 % يوم أمس الخميس، كما وارتفع سعر نفط غرب تكساس الوسيط 84 سنتا، أو 1.8٪ ليصل إلى عند 46.48 دولار للبرميل الواحد.

 والجدير بالذكر أنه بعد اجتماعها المقبل المقرر عقده في شهر يناير المقبل، ستخفف مجموعة أوبك +، منظمة الدول المنتجة للنفط (أوبك) وروسيا، خفض إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يومياً. ومع ذلك، لا يوجد هناك اتفاق بشأن السياسة لبقية العام حتى الآن.

فوفقاً لتقرير صادر عن بنك جولدمان ساكس، فإن إزالة مجموعة أوبك + للعقبة المتمثلة في الخروج من التخفيضات الحالية بطريقة منسقة يعزز قناعة المستثمرين بحدوث ارتفاع ثابت ومستدام في أسعار النفط حتى عام 2021.

كما تترجم الزيادة الأخيرة في أسعار النفط إلى أن مجموعة أوبك + ستخفض الإنتاج بمقدار 7.2 مليون برميل يومياً أو ما نسبته 7٪ من الطلب العالمي اعتبارا من يناير، وهذا يمثل انخفاضا ًعن الخفض الحالي الذي يبلغ 7.7 مليون برميل يومياً.

في حين كان من المتوقع أن تواصل مجموعة أوبك + التخفيضات الحالية حتى شهر مارس على الأقل.

النهضة نيوز