لفقدان الوزن عليك بتناول التوت

علوم

التوت يساعد على فقدان الوزن

4 كانون الأول 2020 16:48

توصلت أحدث الأبحاث و الدراسات ، إلى أن التوت قد يساعد في فقدان الوزن بشكل فعال ، كما يمكنه أن يخفض ضغط الدم و يقلل من الكولسترول الضار الموجود بـ الدم .

حيث يحتوي التوت على مركب طبيعي يسمى " روتين " ، و الذي يعمل على تنشيط الدهون البنية الصحية و يحسن التمثيل الغذائي لإنتاج الطاقة و استخلاصها من الطعام ، مما يساعد على زيادة فقدان الوزن .


التوت :


و الـ " روتين " ، هو عبارة عن مركب طبيعي موجود في العديد من الفواكه و الخضروات ، و خاصة في ثمار الحمضيات الغنية بمركبات الفلافونويد ، كما أن الحنطة السوداء و التوت ، إضافة إلى الطماطم ، الخوخ ، المشمش ، العنب ، الشاي الأخضر والزيتون ، مصادر رائعة للحصول على الروتين أيضا .

خلال الدراسة الأخيرة ، استخدم الباحثون مادة الروتين المستخرجة من التوت ، لمعرفة ما إذا كان هذا المركب يمكن أن يقلل من نسبة الدهون في خلايا الجسم .

و قد استخدموا الفئران المخبرية البدينة ، حيث قدموا لها 1 ميليغرام من مادة الروتين ، عن طريق إضافتها إلى مياه الشرب لمدة 10 أسابيع متتالية ، و قد خفض ذلك من نسبة تراكم دهون الجسم بشكل ملحوظ ، و زاد من حرق السعرات الحرارية ، كما خفض مستويات السكر في الدم .


و الجدير بالذكر أنه يمكن أن تحفز مادة الروتين من حرق الدهون البنية الصحية ، و هي دهون معينة ، يتم تنشيطها عندما يشعر الجسم بالبرد لتدفئته و إنتاج الطاقة .

حيث تولد هذه الدهون الجيدة الحرارة ، عن طريق حرق الطاقة للحفاظ على درجة حرارة الجسم تحت السيطرة ، أثناء التعرض للظروف الباردة .

و لذلك ، فإن زيادة نشاط الخلايا الدهنية البنية ، يمكن أن تكون وسيلة فعالة لمحاربة السمنة و الاضطرابات المرتبطة بها ، مثل مرض السكري ، أمراض القلب و الأوعية الدموية .


اقرأ أيضا : يساعد على انقاص الوزن.. كثير من الفوائد تجعلك تتناول التوت يوميا


حيث قال الدكتور وانزو جين ، المؤلف المشارك في الدراسة : " لقد أثارت الآثار المفيدة للروتين على تحسين التمثيل الغذائي ، بواسطة أفضل التقنيات المتاحة اهتماما كبيرا لاستخدامها كعلاج محتمل للسمنة و الأمراض المرتبطة بها ، مثل مرض السكري بنوعيه الأول و الثاني .

و تماشيا مع هذه الفكرة ، فإن اكتشاف استخدامات أكثر فعالية و أمانا لهذه المنشطات الطبيعية ، يعتبر أفضل التقنيات المتاحة للتعامل مع السمنة و الأمراض المرتبطة بها ".

بشكل عام ، يحتوي التوت على نسبة عالية من مضادات الأكسدة و الفلافونويد ، مما يوفر العديد من الفوائد الصحية مثل حماية الجسم من الإصابة بالسرطان ، و تأثير مضاد للالتهابات و خفض مستويات السكر في الدم و الكوليسترول الضار أيضا .


مجلة Spring