عمرة أمريكية تنجو من السرطان والانفلونزا الإسبانية وتهزم فيروس كورونا مرتين

منوعات

عمرها 102 عام.. معمرة أمريكية تنجو من السرطان والانفلونزا الإسبانية وتهزم فيروس كورونا مرتين

4 كانون الأول 2020 16:49

نجت امرأة مسنة من نيويورك تبلغ من العمر 102 عاماً، ولدت خلال الإنفلونزا الإسبانية عام 1918 من فيروس كورونا مرتين.


أنجلينا فريدمان، التي تعيش في دار لرعاية المسنين في مدينة بحيرة موهيجان، بولاية نيويورك، وهي أيضاً ناجية من السرطان، أثبتت إصابتها لأول مرة بفيروس كورونا التاجي المستجد في شهر مارس.

وقالت ابنتها جوان ميرولا لشبكة NBC: "لم تظهر عليها أعراض المرض في المرة الأولى، في حين أن أسوأ الأعراض التي أصيبت بها كانت الحمى التي استمرت ربما عشرة أيام".

معمرة أمريكية تهزم فيروس كورونا مرتين

والجدير بالذكر أن فريدمان قد أمضت أسبوعاً في مستشفى محلي قبل أن يتم نقلها مرة أخرى إلى دار رعاية المسنين وظلت في الحجر الصحي الذاتي حتى 20 أبريل، عندما ظهرت نتيجة اختبارها لفيروس كورونا سلبية.

ولكن قبل وقت قصير من عيد ميلادها الـ 102 في شهر أكتوبر، أصيبت فريدمان بالفيروس للمرة الثانية، وهذه المرة عانت من أعراض خطيرة.

وقالت ميرولا عن الإصابة الثانية لوالدتها: "كانت تعاني من سعال وخمول وعادت الحمى مرة أخرى، وكانت هذه هي المرة الأولى التي لا تعرف فيها أنها كانت مريضة حتى، ثم عادت إلى المنزل من المستشفى في شهر نوفمبر بعد أن أثبتت اختباراتها مرة أخرى أنها تعافت من المرض".

وتجدر الإشارة إلى أن السيدة فريدمان قد ولدت على متن سفينة ركاب تنقل مهاجرين من إيطاليا إلى مدينة نيويورك، وقد توفيت والدتها أثناء إنجابها وسط تفشي وباء الإنفلونزا الإسبانية الذي قتل أكثر من 50 مليون شخص على مستوى العالم في ذلك الوقت.

وقالت ميرولا عن والدتها التي عاشت أكثر من 10 أشقاء وزوجها: "لقد عانت أمي الكثير في حياتها. ولكن لا يمكنها الاستسلام وتصر دائما على القتال، فوالدتي لديها إرادة قوية للبقاء على قيد الحياة كما لم أراها لدى أي شخص كان من قبل".

النهضة نيوز