فوائد تدليك الجسم بزيت الخردل خلال فصل الشتاء

علوم

يحافظ على صحة جسدك في فصل الشتاء : فوائد تدليك الجسم بـ زيت الخردل

6 كانون الأول 2020 13:17

يعد زيت الخردل عنصرا أساسيا في العديد من المطابخ العالمية ، و لكن يمكن استخدام هذا الزيت في أشياء أكثر بكثير من مجرد الطهي ، مثل تدليك الجسم به ، و على الرغم من أن التدليك الشامل يكون ممتعا طوال العام ، إلا أن التدليك بزيت الخردل خلال فصل الشتاء ، يمكن أن يعطيك الكثير من الفوائد في الواقع .



حيث يساعد تدليك الجسم على تنشيط الدورة الدموية ، و لكن عند استخدامه بالزيوت المناسبة ، يمكن أن يشفي الجسم بالفعل ، و قد استخدم الطب الهندي التقليدي ، زيت الخردل ، لتدليك الأطفال الصغار و الرضع ، لمساعدتهم على نمو العظام و تقوية العضلات ، و لكن حتى أجسام البالغين يمكن أن تستفيد من الخصائص العلاجية للزيت .


اقرأ أيضا : منها الإسهال والحساسية.. آثار جانبية عديدة غير معروفة لزيت جوز الهند



فيما يلي بعض فوائد التدليك بزيت الخردل خلال فصل الشتاء :


• تحسين الدورة الدموية :

مثل جميع أنواع التدليك ، يمكن أن يساعد تدليك الجسم بزيت الخردل على تحسين الدورة الدموية في الجسم ، بشكل جذري ، فبهذه الطريقة ، تقي نفسك من آلام المفاصل و العضلات خلال فصل الشتاء الجاف و البارد .

• تدفئة الجسم :

إن زيت الخردل دافئ بطبيعته ، و يمكن أن يساعد استخدامه في التدليك على تدفئة الجسم و الاحتفاظ بحرارته أيضا ، مما يجعل التعامل مع البرد أسهل .

• تقليل الاحتقان :

من المعروف أن الشتاء موسم البرد و السعال ، فبينما تستمر الإنفلونزا الشائعة من 3 إلى 4 أيام على الأقل ، يمكن جعل هذه الأيام المزعجة أكثر راحة من خلال التدليك المفيد بزيت الخردل .

كما و يمكن أن يساعد هذا الزيت ذو الرائحة النفاذة ، على إزالة الاحتقان و تخفيف آلام الجسم ، بالإضافة إلى أنه مضاد للالتهابات و غني بمضادات الأكسدة

• الحماية من الجراثيم :

أصبح العالم أكثر وعيا بالجراثيم منذ اندلاع جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد ، لذلك سيكون من دواعي سرورك معرفة أن زيت الخردل له خصائص مضادة للميكروبات و الجراثيم المسببة للأمراض ، لأنه يمنع نموها و تكاثرها ، و هذا هو السبب باستخدامه في صناعة المخللات ، وذلك للحفاظ عليها على المدى الطويل .

• العناية بالبشرة :

يمكن أن يستخدم زيت الخردل كواقي من الشمس ، بدلا من تلك المنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة ، فهو يعمل كحاجز بين الجلد و الأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس ، كما أنه ينظف البشرة و يرطبها مع إبقائها صحية و نضرة أثناء الطقس الجاف القاسي .

شبكة News18