الرصد العسكري

القوات الجوية الأمريكية تتدرب ضد مركبات قتالية روسية الصنع

6 كانون الأول 2020 14:03

كشف بيان صحفي صدر بتاريخ 3 ديسمبر تفاصيل المناورات والتدريبات الأخيرة للقوات الجوية الأمريكية، وأعلن في البيان عن مشاركة أكثر من 25 وكالة في تمرين Emerald Flag، وهو جهد تعاوني متعدد الخدمات يركز على زيادة فعالية القتال المشترك، والتي عقدت في قاعدة إجلين الجوية بولاية فلوريدا.


ووفقاً لبيان صحفي، بدأت مناورات Emerald Flag، وتعتبر أول تدريب محلي متعدد المجالات في قاعدة إيجلين الجوية، في الأول من ديسمبر.

وبدوره قال الرائد ألكساندر هيلمان، قائد سرب الاختبار الخامس والأربعين: " إن الهدف من هذه المناورات هو مواءمة موارد وزارة الدفاع لدى قواتنا في فلوريدا وتمكين اختبار وتجريب متعدد المجالات لإعداد القوات للمعارك التي تستخدم فيها تقنيات القرن الحادي والعشرين".

القوات الجوية الأمريكية

كما وأصدرت القوات الجوية أيضا صورا توضيحية تسلط الضوء على جهود الخدمات المتعددة في ساحات القتال المستقبلية، ومن المثير للاهتمام أن نلاحظ أن هذه الصور أظهرت أنظمة دفاع جوي حديثة روسية الصنع من طراز S-400، وغواصة وطائرة مقاتلة من طراز Su-34 كأهداف محتملة للغارات الجوية.

وعلاوة على ذلك، نشرت القوات الجوية لقطات أظهرت دبابات قتال روسية من طراز T-72، والتي تم استخدامها لدعم مناورات Emerald Flag في ميدان الاختبار والتدريب في قاعدة إجلين الجوية.

وتضمن الحدث منصات أرضية وفضائية وجوية، حيث يربط الاختبار بين تلك المنصات المختلفة لتحسين سرعة وتدفق المعلومات وحالات الإصدار العسكري، بالإضافة إلى خدمات القتال الإلكتروني ودورها في الحرب السيبرانية.

والجدير بالذكر أن استخدام هذه الأدوات المصغرة المقدمة من برامج التطوير في مختبر أبحاث القوات الجوية تشير إلى أن القوات الجوية تسعى إلى ممارسة أو إظهار تقدمها في بيئة اختبار واقعية.

النهضة نيوز