محمد عبده ضيف بدر

فن ومشاهير

محمد عبده يطرب ستة وعشرين ألف مستمع بعد حلوله ضيفا على بدر

10 كانون الأول 2020 14:39

التقى الفنان السعودي محمد عبده الملقب بـ أبو نوره مع جمهوره المحب، عقب ظهوره في برنامج " ضيف بدر"، و ذلك في أمسية طربية، بثت مساء يوم أمس الأربعاء، عبر حساب وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان على منصة تطبيق INSTAGRAM.



محمد عبده أبو نوره


افتتح فنان العرب سهرته الغنائية بـ الأغنية الوطنية روابي نجد التي عبر من خلالها عن قيمة العمل الفني الوطني، قبل أن يغرد بعدها بعدة أغانٍ طربية من أرشيفه الخاص، و ذلك قبل أن يتوقف عند أغنية "كلما نسن س"، كاشفاً سر اختياره لهذه الأغنية، و التي قدمها لأول مرة في العام 1994.

مشيراً إلى أن مطلع الأغنية راق له، مما دفع به لطلب باقي القصيدة من الشاعر، ليسجلها فيما بعد و تنتشر بين أوساط الجمهور العربي في ظل غيابه و تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية.


إضافة إلى ذلك، قدم محمد عبده خلال السهرة الغنائية التي امتدت لمدة ساعة ونصف الساعة، مجموعة من أجمل أغانيه، نذكر منها: " مضى شراعي، أنا وخلي، ليلة خميس، الله من القلب"، و ذلك بمشاركة نجله عبد الرحمن الذي عزف معه، برفقة الفرقة.

هذا وقد تجاوزت نسبة مشاهدة، حفل الفنان السعودي عبر منصة تطبيق INSTAGRAM، حاجز الـ ست وعشرين ألف مشاهدة .

اقرأ أيضا: صورة ... محمد عبده و عبادي الجوهر بالـ زي العسكري

و أتى هذا عقب يوم واحد من إعلان رئيس هيئة الترفيه في السعودية، المستشار تركي آل الشيخ عن حفل فنان العرب، عبر تغريده مقتضبة، شوق بها الجمهور لمتابعة الحفل.

بعدما كشف عن البدء بـ أرشفة المائة الأغنية الخاصة بـ محمد عبده بطريقة الهولوغرام، و إنجاز عدد منها، ليكون بذلك محمد عبده الفنان العربي الأول الذي يتم حفظ أعماله بهذا الشكل و بهذا الكم.

هذا و سيستأنف فنان العرب محمد عبده تسجيل أغنياته المتفق عليها يوم الاثنين القادم، بهدف استكمال بنود الاتفاق الذي تم بينه وبين المستشار السعودي تركي آل الشيخ ضمن حفل صناعة الترفيه الذي أقيم في شهر تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي 2019.

النهضة نيوز