مصطفى قمر يحتفل بمرور ثلاثين عاما على دخوله عالم الفن

فن ومشاهير

مصطفى قمر: كنت الأعلى أجرا و أعمل الآن بإمكانيات قليلة

12 كانون الأول 2020 13:33

يحتفل الفنان المصري مصطفى قمر اليوم بمرور ثلاثين عاماً من دخوله عالم الفن، و بهذه المناسبة كُرم النجم الشهير من قبل فريق الفن في أحد المواقع الفنية، والذين سلموا له الدرع الذهبي الخاص، كـ هدية رمزية لعطائه خلال السنوات الثلاثين الماضية.



مصطفى قمر

وخلال التكريم تطرق المطرب الشهير إلى عدة أمور رافقته و حدثت معه خلال مشواره الفني الغني بالنجاحات، منها طريقة تصوير أغنياته و خروجه بكليبات متطورة و ناجحة في كل من أغنية" منايا و الليلة دوب".

ليرفض مصطفى قمر في بداية رده صيغة السؤال وكأنه عمل في الماضي فقط، و يعقب بالقول أنه مازال يعمل حتى الآن وإنما بميزانية منخفضة عن السابق، نظراً لعدم وجود الإمكانيات في الوقت الحالي.

مشيراً إلى أن ميزانية واحد فقط من الكليبات التي كان يخرج بها على الجمهور، تعادل الآن قيمة تكاليف خمسة أعمال غنائية مصورة.

أما عن رأيه بـ أغاني المهرجانات، أكد الفنان المصري في حدثيه مع موقع اليوم السابع، على احترامه لجميع أنواع الموسيقى حتى و وإن وجد في موسيقاها بعض الأخطاء، بشرط أن تكون خالية من الإسفاف.


كما تطرق في حواره إلى الحديث عن أول عقد رسمي أبرمه مع شركة إنتاج فني، و عن الأجر الذي كان يتقاضاه حينها، حيث قال:" يعود الفضل لـ حميد الشاعري في أول عقد فني أبرم بيني وبين الشركة التي أنتجت أولى ألبوماتي الغنائية، فهو من عرفني عليها".

و أضاف: " كان أول أجر لي على أول ألبوم غنائي ثلاثة آلاف جنيه مصري، و زاد في الألبوم الثاني بـ قيمة خمسمائة جنيه، واستمر العقد بيني وبين الشركة لمدة سبع سنوات، بحسب أحد بنود العقد".


اقرأ أيضا: تيام مصطفى قمر يكشف تعامل والده معه


و تابع: " عقب انتهاء عقدي مع الشركة المنتجة الأولى، تقدمت شركة روتانا لي بعرض سخيّ ٍجداً، حيث أنه كان أعلى أجر يمنح لفنان حينها، و تجاوزت قيمته ثلاثة أضعاف قيمة أجر أي مطرب آخر".

و استطرد: " لأصدر بعدها ألبوم الليلة دوب، والذي هو أول ألبوماتي الغنائية مع شركة روتانا، والذي بسببه، وصلت إلى أعلى النجاح".



ألبوم مصطفى قمر

وعلى صعيد آخر ، طرح الفنان مصطفى قمر مؤخراً ألبوم غنائي تحت عنوان " لمن يهمه الأمر 2"، قدم فيه أغنيتين على طريقة الـ ديو الغنائي، الأولى ستجمعه بشقيقه النجم ياسر قمر، والثانية مع الفنان ناصر المزداوي.

وضم العمل الفني الجديد ثمان أغنيات منوعة ، تعاون فيها مع الشاعر الراحل سامح العجمي و مع رضا زايد ، فيما قام بتلحينها بنفسه، وذلك بالتعاون مع الملحن أشرف السرخوجلي .

النهضة نيوز