في عيد ميلادها... ماجدة الرومي تتصدر الترند

فن ومشاهير

ما لا تعرفه عن ماجدة الرومي... والدها عارض غناءها

14 كانون الأول 2020 17:06

صادف مساء يوم أمس الأحد، الواقع بتاريخ الثالث عشر من شهر كانون الأول/ ديسمبر، الذكرى الرابعة و الستين، لـ ميلاد الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، و بهذه المناسبة احتفل جمهور ماجدة الرومي ومحبيها من فنانين ومشاهير، عبر حساباتهم الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.



ماجدة الرومي

حيث غردوا متمنين لها دوام السعادة والتألق والنجاح، و من أبرز النجوم الذين غردوا ابتهاجاً في هذه المناسبة الفنانة الإماراتية أحلام التي كتبت: " يا رب أيامك كلها فرح وحب وصحة وسعادة ونجاح... يا كبيرتنا... يا عظيمة... أستاذتنا ".

و الفنانة نجوى كرم التي غردت: " سنة عن سنة... تبقين الأرقى ومثل فني... و قدوة لكثار... من إلي بـ حبوا يستمروا على مستوى الوطن العربي... عـ قبال الـ 100 سنة".

أما سلاف فواخرجي، فهنأت الرومي بـ عيدها الرابع والستين، بالقول: " يعاد عليكِ العيد بـ فرح... ويعاد علينا بـ حضورك وإبداعك".

ومن جهته كشف الحساب الخاص بالفنانة اللبنانية على منصة تطبيق تويتر، عن طريقة احتفال الأخيرة في ذكرى يوم ميلادها، وذلك عبر نشره مجموعة من الـ صور التي جمعتها بأفراد عائلتها، مرفقاً إياها بتعليق مقتضب، جاء فيه: " ما بـ تكمل الفرحة إلا مع جمعة العائلة... عيد ميلاد سعيد... و عمر مديد".


معلومات عن ماجدة الرومي

قوبلت رغبة الفنانة ماجدة الرومي بـ خول عالم الفن ومجال الغناء، بالرفض من قبل والدها الموسيقار الشهير حليم الرومي، الذي أبى أن يوافق قبل إنهاءها دراستها، و هوما انصاعت له بطواعية، بعدما قال لها: " العلم قبل الفن... الجامعة قبل الأستوديو... حي الفكر قبل حب الظهور...".

وحصلت بعدها على إجازة البكالوريوس في الأدب العربي، من الجامعة اللبنانية، لتحقق بذلك شرط والدها الموسيقار المعروف في عالمنا العربي.

اقرأ أيضا: بعدما اعتدوا على الحقوق المادية و المعنوية لـ يا بيروت ... ماجدة الرومي تحذر

بدأت الرومي مشوارها في عالم الفن والشهرة، بمساعدة ابن عمتها ريموند صدفي، الذي دعمها معنوياً وشجعها للاشتراك في برنامج استوديو الفن، حيث دخلت المسابقة وأدت أغنية" أنا قلبي دليلي" للفنانة الراحلة ليلى مراد، و التي أبدعت فيها، مما دفع لجنة الحكام حينها إلى منحها المركز الأول.

لتنطلق بعدها في عالم النجومية، عبر الأعمال المميزة التي أصدرتها بالتعاون مع نخبة من الشعراء و الملحنين، وقد ضم أول ألبوماتها الغنائية، الأغنيات التالية:" ما حدا بعبي، يا نبع المحبة، كل شيء عم يخلص، عم يسألوني عليك الناس".

النهضة نيوز