الفنان عبد الرحمن أبو زهرة يحرف بيت شعر لـ أحمد شوقي

فن ومشاهير

عبد الرحمن أبو زهرة يتصدر ببيت شعر محرف دون تداول توضيحه

16 كانون الأول 2020 10:22

كرم مهرجان التجربة الأولى المقام في مدينة القاهرة، الفنان المصري عبد الرحمن أبو زهرة على عطائه الفني خلال سنوات مسيرته في عالم التمثيل، و كـ أي فنان مكرم بـ جائزة، ألقى الفنان عبد الرحمن أبو زهرة كلمة مقتضبة، أشار فيها إلى نُبل هذه المهنة.



الفنان عبد الرحمن أبو زهرة

قبل أن يستشهد بـ بيت شعر وردّ في إحدى قصائد الشاعر المصري أحمد شوقي، و يحرفه ليناسب فكرته، إذ قال: " قم للفنان موقف التبجيلا... كاد الفنان أن يكون رسولا"، بدلاً من البيت الأصلي الذي ينص على:" قم للمعلم وفه التبجيلا... كاد المعلم أن يكون رسولا".

الأمر الذي أثار سخط واستياء بعض النشطاء الذين تداولوا قوله، معربين عن استغرابهم لتحريف بيت شعر ألّفه شاعر كبير، من قبل نجم مخضرم و من دون ضرورة، و هو ما جعل اسم أبو زهرة يتصدر قائمة البحث في غوغل.


الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، رد على الجدل المثار حول كلمته، وقال في تصريح خاص لموقع مصراوي: " هل من المعيب تحريف بيت شعري؟... لما هل هو نص قرآني أم حديث من الرسول؟... أحمد شوقي قال لنا البيت الشعري و كنا نحترمه... عن التعليم والعلماء... لما أصبح عن الممثل بات حرام... لماذا؟!.. ".

قبل أن يضيف: " أنا قلت كاد الممثل أن يكون رسولا... لم أقل أصبح رسولا... قلت كاد... لا يعرفون القراءة".

على صعيد آخر، أثار أبو زهرة قبل عدة أشهر ضجة في أوساط المتابعين، عقب كشفه عن شعوره بالاكتئاب و تفكيره بالاعتزال، على هامش غياب نصوص درامية و سينمائية جيدة، وسط تهميش المنتجين و المخرجين له ولزملائه من النجوم الطاعنين في السن، من خلال عدم الاستعانة بهم في الأعمال الفنية الجديدة.

و هو ما أشعل حفيظة جمهور النجم المصري و أحدث موجة تضامن كبيرة معه، من قبل العامة وبعض وجوه الفن والإعلام ومشاهير العالم العربي.

اقرأ أيضا: تركي آل الشيخ يمنح فرصة لـ عبد الرحمن أبو زهرة فهل سيوافق الأخير ؟

و الذين كان من أبرزهم المستشار في الديوان الملكي و رئيس إدارة هيئة الترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، الذي كتب عبر حسابه الرسمي في منصة تطبيق فيسبوك.

داعياً الفنان القدير إلى العودة للوسط الفني، من خلال فيلم سينمائي جديد من إشرافه، حيث كتب: " بـ تشرف الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة يكون ليه دور في الفيلم إلي شغال عليه الآن... إذا شرفنا ووافق على الورق".


هذا و يعد الفنان عبد الرحمن أبو زهرة من أبرز و ألمع نجوم الفن في مصر و العالم العربي، و الذي قدم خلال مشواره الفني عدداً كبيراً من الأعمال الناجحة التي جسد في كل واحد منها دوراً مختلفاً عن الآخر.

و من أبرز أعماله السينمائية: " أرض الخوف" الذي خاض غماره إلى جانب مواطنه بطل الفيلم الفنان الراحل أحمد زكي، و أما في عالم المسرح، فقد برز في مسرحية " زهرة الصبار"، وعلى صعيد الدراما التلفزيونية، فمن أعماله مسلسل" لن أعيش في جلباب أبي" الذي خاض بطولته الفنان نور الشريف.

النهضة نيوز