أخبار

نظام "حصار إيه +" الصاروخي الجديد يدخل مخزون الجيش التركي

16 كانون الأول 2020 19:18

استكملت مؤسسة الصناعات الدفاعية بالرئاسة التركية اختبار القبول النهائي، نظام "حصار إيه +" الصاروخي الجديد قبل دخوله المخزون الدفاعي للجيش.

وذكرت وكالة الأناضول الرسمية، أنه تم "إنهاء اختبار النظام الصاروخي (+HİSAR-A) بنجاح، باستخدام رأس حربي من إنتاج معهد أبحاث وتطوير الصناعات الدفاعية التابعة لهيئة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية "توبيتاك"، بالتعاون بين شركتي "أسيلسان" و"روكيتسان" التركيتين للصناعات الدفاعية بتنسيق مع مؤسسة الصناعات الدفاعية بالرئاسة التركية.

وأكدت الصحيفة، أن نظام "حصار إيه +" أصبح جاهزًا للدخول إلى المخزون الدفاعي للبلاد.

ويتمتع نظام الدفاع الجوي الصاروخي الجديد بميزات مهمة، كقدرته على إصابة 6 أهداف في وقت واحد، وبفاعلية تبلغ 360 درجة، وتوفير دفاع فعال ضد الطائرات المسيرة وصواريخ "كروز"، وصواريخ جو -أرض ، كما يمكنه حماية الوحدات الثابتة والوحدات المدرعة المتحركة، فضلا عن قدرته على تغيير الموقع ورد فعل في وقت قصير.

ونقلت "سبوتنيك" عن موقع "ميسيل ديفينس أدفوكسي" الأمريكي، إن صواريخ "حصار" التركية هي منظومة دفاع جوي، وأن النسخة السابقة "حصار إيه"، هي منظومة صاروخية، قصيرة ومتوسطة المدى، مجهزة بصواريخ "أرض - جو" مداها 15 كيلومترا، ويوجد منها نسخة تحمل اسم "حصار - أو"، مداها 25 كيلومترا.

ولفت الموقع إلى أن تلك المنظومة تمثل أهمية استراتيجية كبيرة للجيش التركي، لأنها تستطيع العمل بصورة مستقلة، لمواجهة الأهداف الجوية، التي تحلق على ارتفاعات منخفضة، يصعب على وسائل الدفاع الجوية البعيدة المدى إسقاطها.

المصدر: سبوتنيك + الأناضول