حكم غيابي جديد بحق فضل شاكر

فن ومشاهير

فضل شاكر .. تفاصيل الحكم الجديد الصادر بحقه من المحكمة العسكرية

16 كانون الأول 2020 23:02

قضت المحكمة العسكرية في لبنان، برئاسة العميد منير شحادة، بـ سجن الفنان فضل شاكر لمدة اثنان وعشرين عاماً، مع الأشغال الشاقة، إذ قررت أصدرت المحكمة حكمين غيابيين ضد الفنان فضل شاكر على خلفية تورطه واقتران اسمه بـ جماعة أحمد الأسير.



فضل شاكر

هذا و قضى الحكم الأول بـ سجن شاكر لمدة خمسة عشر عاماً، مع الأشغال الشاقة، و تجريده من جميع حقوقه المدنية، إثر إدانته بـ تهمة التدخل بالأعمال الإرهابية الجنائية التي أقدم عليها إرهابيون، مع اطلاعه على الأمر عن طريق تقديم مساعدات لوجستية لهم.

في حين قضى الحكم الثاني بـ حبس شاكر لمدة سبع سنوات مع الأشغال الشاقة، إضافة إلى تجريده من حقوقه المدنية، بالتزامن مع تغريمه بـ خمسة ملايين ليرة لبنانية، بـ تهمة تمويل جماعة أحمد الأسير المتشددة المسلحة، و الإنفاق على الأفراد الملتحقين فيها، و تأمين أسلحة وذخائر حربية لهم.



اقرأ أيضا: صدور حكمين غيابيين بحق الفنان اللبناني فضل شاكر

و جاء الحكمين بحق الفنان المعروف، عقب حكمين سابقين، كانت قد أصدرتهم المحكمة العسكرية ضده، حيث صدر الحكم الأول ضده في الأول من شهر شباط/ فبراير من العام 2016.

والذي قضى بحبسه لمدة خمسة أعوام و تغريمه بملغ مالي قدره خمسمائة ألف ليرة لبنانية، وذلك بتهمة التهجم على دولة شقيقة خلال مقابلة تلفزيونية أجراها من داخل مخيم عبن الحلوة في العام 2014.


و صرحت المحكمة العسكرية حينها بأن أقوال فضل شاكر، تؤدي إلى تعكير صفو علاقات لبنان بدولة عربية، وإثارة النعرات والمس بسمعة المؤسسة العسكرية.

فيما أصدرت المحكمة حكمها السابق الثاني في شهر أيلول/ سبتمبر في العام 2017، ضمن قضية أحداث عبرة، والذي قضى بـ حبسه لمدة خمسة عشر عاماً، بـ الإضافة إلى الأشغال الشاقة.

النهضة نيوز