عالم الحيوان

تعرف على أشهر أنواع القطط

19 كانون الأول 2020 14:50

هناك أنواع عديدة للقطط، سنتحدث في هذا المقال عن أشهرها وأكثرها شيوعاً. 

 القط السيامي


أصلها آسيوط أهداها ملك سيام إلى السيد أوين جولد الإنجليزي، تملك هذه القطط صوتاً شبيهاً بصوت الأطفال، حيث أنه يتم في بعض الأحيان الخلط بين صوت موائها وصوت بكاء الأطفال، وكانت لشدة تميزها تقدم كهدية للشخصيات المهمة، فهي تمتلك مناطق ملونة على الوجه والأذنين والأقدام والذيل، ولها نوعان :نوع له رأس كبير وجسم نحيف، ونوع له رأس شبيه بالتفاحة وجسم ممتلئ.

القط البريطاني قصير الشعر


القط ذو النشاط المتوسط والشخصية المحبوبةوالهادئة، والوجه العريض، بحيث تشعر عند النظر إليه وكأنه يبتسم لك، كما أنه ذكي ومحب ومزاجه جيد جدا، وفروه كثيف سهل التنظيف نادرا مايتشابك، كما أن هذه القطة تعرف بالعملاق اللطيف، إنها جيدة مع الأطفال والحيوانات الأخرى.

قط البنغال


يمتلك هذا القط علامات في جسمه كالنقاط والأشكال الشبيهة بالوردة، ممايجعل شكله مرتبط بالعيش في الغابة، وهو وليد التزاوج بين القطط المحلية والنمر المرقط الآسيوي، تشتهر بأنها أذكى أنواع القطط وهي من الشخصيات القوية إلى درجة كبيرة وتحب الاهتمام بها كثيرا.

القط الحبشي


أثيوبي الأصل، ذو الشعر الأحمر/البرتقالي، قد يمتلك لوناً أزرق أو لون بني مصفر فاتح، أو لوناً شبيهاً بالقرفة،ورغم اعتباره مصرياً إلا أن الحبش هم أول من عرض هذا النوع في انكلترا، لاحظ المختصون أن صور القطط الموجودة في المقابر الفرعونية تشبه لحد كبير قطط الحبشة مما يؤكد أن القط الحبشي منحدر عن القطط المصرية والتي تشبه الآلهة الفرعونية. 

القط الاسكتلندي مطوي الأذن 



حيث تولد هذه القطط جميعا بآذان مستقيمة ومع مرور ثلاثة أوأربعة أشهر تبدأ الأذنين بالانثناء عند البعض منها، ظهرت هذه القطط سنة1961عندما اكتشفها وليام روس في القرب من مزرعته وأصبحت تتطور حتى أصبحت بهذا الشكل الذي يوجد لدينا وتعيش هذه القطط مايقارب10إلى12عام.