جمال فياض يدافع عن فضل شاكر

فن ومشاهير

جمال فياض يكشف أسباب التحاق فضل شاكر بإحدى الجماعات المسلحة

19 كانون الأول 2020 16:58

دافع الإعلامي اللبناني جمال فياض عن الفنان فضل شاكر، عقب إدانته بتهمة تمويل الإرهاب، من قبل المحكمة العسكرية الدائمة بـ لبنان، من خلال كشفه بعض التفاصيل المحيطة بالتحاق فضل شاكر بـ ركب إحدى الجماعات المسلحة.


فضل شاكر

إذ قال فياض في مداخلة هاتفية، أجراها مع برنامج التاسعة، المعروض عبر شاشة القناة الأولى المصرية، أن شاكر مرّ بفترة من الاضطرابات العائلية التي دفعته للانضواء تحت عباءة الجماعات المسلحة، بهدف حمايته من بعض الأطراف الأخرى التي كانت تتبع لمليشيات مدعومة من بعض الأحزاب.

واستطرد جمال فياض حديثه، بالإشارة إلى أن أفراد الجماعة المسلحة التي انضم إليها الفنان الشهير، أشعروه وكأنه زعيمهم، مما منحه الأمان و نزع الخوف من قلبه، والذي كان قد نشأ بسبب الأفراد الآخرين.


قبل أن يشير إلى أن الدولة اللبنانية، اتهمت فضل شاكر على الفور، عند حدوث بعض الاشكالات والتصرفات، وهو ما دفع الأخير للاختباء خوفاً من محاسبته على أمور لم يقم بها، قبل أن يؤكد فياض أن الفنان لو أقدم على تسليم نفسه حينها لكان حصل على حكم أقل.

وعن الحكمين الغيابيين الصادرين حديثاً بحق شاكر، قال الإعلامي اللبناني، أن الأول غاب عن حضور جلسات المحكمة، نتيجة خوفه من انشغال لبنان بكل ما فيه بالأحداث الأمنية التي غص بها.


مشيراً إلى أن حضور الفنان إلى جلسات المحكمة، كان من الممكن أن يخفض مدة الحكم الصادر بحقه، ولربما لم يكن سيتجاوز العامين أو الثلاثة أعوام.

هذا و قد توجه جمال فياض بالحديث إلى النجم المحكوم في نهاية مداخلته الهاتفية، مطالباً إياه بتسليم نفسه، لتتم محاكمته بشكل عادل، و لتخفض مدة حبسه، لاسيما وأنه لم يقترف فعل القتل، وإنما حمل السلاح فقط.



اقرأ أيضا: فضل شاكر .. تفاصيل الحكم الجديد الصادر بحقه من المحكمة العسكرية

الجدير بالذكر أن المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان، برئاسة العميد منير شحادة، قضت بسجن فضل شاكر لمدة اثنان وعشرين عاماً مع الأشغال الشاقة.

و هو ما أثار تفاعل جمهوره عبر منصات التواصل الاجتماعي، الذين أطلقوا وسوماً تحمل اسمه، حتى تصدر قائمة الأمور الرائجة في محرك البحث غوغل، ولاسيما بأن الحكم صدر عقب فترة بسيطة من تألق فضل شاكر وعودته إلى عالم الفن.

النهضة نيوز