الأسطورة ميسي يعادل رقم الأسطورة بيليه

رياضة

الأسطورة ميسي يعادل رقم الأسطورة بيليه

20 كانون الأول 2020 11:07

عادل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني ، رقم الأسطورة لبرازيلية بيليه كأكثر لاعب سجل أهدافا مع فريق واحد فى تاريخ كرة القدم، بعدما أحرز هدف تعادل البارسا أمام فالنسيا فى المباراة المثيرة التى أقيمت على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من منافسات الدوري الإسباني "الليجا" والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2\2 .

وجاء هدف البرغوث بالدقيقة الأخيرة من الوقت البدل الضائع للشوط الأول وذلك في متابعة للكرة بعد إهداره ركلة جزاء تصدى لها دومينيك حارس فالنسيا.

وتعليقا على هذا الانجاز، نشر بيليه عبر حسابه الرسمي بموقع "انستجرام" صورتين إحداها لميسي والثانية له، وتتشابه الصورتان بطريقة الاحتفال بالهدف، معلقا عليها :"عندما يفيض قلبك بالحب، من الصعب تغيير طريقك.. أنا مثلك، أعرف ما هو شعورك عندما ترتدي نفس القميص كل يوم.. مثلك تماما، أعلم أنه لا يوجد شيء أفضل من المكان الذي تشعر به أنك في المنزل".


وأضاف: "تهانينا على سجلك التاريخي يا ليونيل، ولكن قبل كل شيء تهانينا على مسيرتك الرائعة في برشلونة.. قصص مثل قصصنا، عن حب النادي لفترة طويلة، للأسف ستصبح نادرة بشكل متزايد في كرة القدم، أنا معجب بك كثيرا يا ميسي".

علما أن ميسي رفع رصيده إلى 643 هدفا فى المباريات الرسمية التى خاضها فى مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات بقميص برشلونة وذلك منذ عام 2004 حين ظهر لأول مرة مع الفريق الأول من البلوجرانا وعلى مدار 748 مباراة.

والجدير ذكره أن بيليه كان ينفرد بصدارة قائمة اللاعبين الأكثر تهديفا مع نادى واحد برصيد 643 فى 656 مباراة مع سانتوس على مدار 19 عامًا، وحدث ذلك قبل أن يغادر الأسطورة البرازيلى ناديه عام 1974 من أجل الانضمام إلى نيويورك كوزموس الأمريكي، وظل هذا الرقم صامدا منذ 46 عامًا

النهضة نيوز _بيروت