عالم الحيوان

هل تستطيع التمييز بين فراشات الملك وفراشات الملكة؟

21 كانون الأول 2020 16:04

فراشات الملكة هي في الأساس نوع استوائي يقتصر وجودها عادةً على المناطق الجنوبية من الولايات المتحدة، وهي شائعة جداً في فلوريدا وجنوب جورجيا ، وكذلك في الأجزاء الجنوبية من تكساس وكاليفورنيا والولايات الأخرى المتاخمة للمكسيك ، بما في ذلك أريزونا ونيو مكسيكو، ويعتبر مصدر الرحيق المفضل لدى فراشات الملكة هو زهور الإبرة الإسبانية وزهور الشمس المكسيكية. 

غالباً ما يخطئ الناس في تمييز الملكات والملوك عن بعضهم البعض بسبب تشابههم في مراحل حياتهم المختلفة، ولكن إذا أمعنت النظر، فليس من الصعب معرفة الفرق بين الملوك والملكات، لأن فراشات الملكة تتميز بلونها البرتقالي الغامق جداً. 

مثل فراشات الملك ، تتغذى يرقات فراشات الملكة أيضاً على أنواع مختلفة من أعشاب الصقلاب. تحتوي يرقات فراشة الملكة على مجموعة إضافية من الخيوط ذات الهياكل الناعمة الشبيهة بالقرن على جانبها العلوي، وتتميز يرقات فراشة الملكة بنفس ألوان فراشة الملكة فلها خطوط سوداء وصفراء وبيضاء، لكن النمط يختلف.

شرنقة فراشات الملكة مماثلة لشرنقة فراشات الملك ولكنها عادة ما تكون أصغر وذات لون وردي. 

تمتلك ذكور فراشات الملكة، مثل ذكور فراشات الملك، بقعة سوداء على كل جناح خلفي. هذه النقاط السوداء هي قشور فرمون. 

لا تستخدم فراشات الملك الفيرومونات أثناء الخطوبة والتزاوج ، لكن فراشات الملكة تستخدمها.

كما تمتلك فراشات الملكة عروق أقل بروزاً على أجنحتها من فراشات الملك.

على الرغم من أن فراشات الملكة لا تقوم بهجرات طويلة مثل فراشات الملك ، فهي تهاجر لمسافات قصيرة عند خطوط العرض الاستوائية في المناطق التي تتميز بموسم جاف مميز. 

.