وكالة روس كوزموس مستعدة لمساعدة محطة الفضاء الدولية

منوعات

في ظل تسرب الهواء منها.. وكالة روس كوزموس مستعدة لإرسال الأكسجين إلى محطة الفضاء الدولية

21 كانون الأول 2020 20:26

يواصل رواد الفضاء على محطة الفضاء الدولية معاناتهم من تسرب الأكسجين الذي يتسرب يوما بعد يوم إلى الفضاء، مما يقلل من غلافهم الجوي الذي يتنفسون فيه داخل المحطة.


وصرح المدير العام لوكالة الفضاء الروسية روس كوزموس، ديمتري روجوزين، أن تسرب الأكسجين تحت السيطرة. ومع ذلك، فإن الوكالة مستعدة لإرسال أكسجين إضافي إلى المحطة الفضائية في شهر فبراير إذا لزم الأمر.

محطة الفضاء الدولية

والجدير بالذكر أن روجوزين قد كان واضحا في حديثه خلال المؤتمر الصحفي بشأن التسرب، خاصة عندما قال أن المحطة الفضائية بها احتياطيات كافية من الأكسجين، وأن سفينة الشحن التي سيتم إرسالها إلى محطة الفضاء الدولية في شهر فبراير المقبل ستحتوي أيضا على الأكسجين.

وإذا ما كان هناك حاجة إلى أكسجين إضافي، فإن جزءا من الشحنة المزمع إرسالها على متن الكبسولة الروسية يمكن أن يتم تسليمه لاحقا بواسطة مركبة فضائية أمريكية، مما سيسمح ذلك لروسيا بإرسال أكسجين إضافي في فبراير إذا لزم الأمر.

بالإضافة إلى ذلك، أكد المدير العام لوكالة روس كوزموس للناس أنه لا يوجد داعي للقلق، وأن كل شيء تحت السيطرة على متن محطة الفضاء الدولية. ومع ذلك، أشار روجوزين أن التسرب كان بمثابة "دعوة للاستيقاظ"، وأن الوقت قد حان للنظر في بناء هياكل جديدة لمحطات الفضاء، وقد تعهد بإصلاح المشاكل الموجودة على متن محطة الفضاء الدولية بأسرع وقت ممكن.

أما بالنسبة لما تسبب في التسرب، فقد اقترح روجوزين أن النيازك الدقيقة ربما تكون قد أثرت على البدن الخارجي للمحطة الفضائية، مشيراً الى أنه يعتقد أن السبب في ذلك يرجع جزئيا إلى الوقت الذي قضته المحطة في الخدمة أيضاً، فهذا ليس أول تسرب يحدث على متن محطة الفضاء الدولية. 

النهضة نيوز