علوم

تعالج البثور ومقاومة الشيخوخة.. تعرف على الفوائد السحرية للطماطم على البشرة

22 كانون الأول 2020 14:07

تبذل العديد من النساء قصارى جهودهن لجعل بشرتهن نضرة ومتوهجة، وذلك من خلال الاعتناء ببشرتهن واستخدام العديد من منتجات التجميل الصناعية التي قد تكون ضارة للغاية بالجلد وبصحتهن.


ولهذا السبب، دائما ما يوصي الخبراء باستخدام المنتجات الطبيعية، حيث أن أحد المنتجات الطبيعية التي يمكنك تجربتها هو الطماطم "البندورة"، والتي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم و فيتامين C، الذين يخففان بهتان البشرة ويعيدان التوهج لها.

فوائد الطماطم للبشرة

كما وتحتوي الطماطم أيضاً على مركب الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة في الجسم، والتي تسبب العديد من الالتهابات والأمراض المقلقة.

بالإضافة إلى ذلك، تشتهر الطماطم، والمعروفة أيضا باسم "البندروة" لدى العديد من دول الشرق الأوسط، بتنوع قدراتها ومميزاتها التي تقدمها للصحة وتقليل مشاكل الجلد. ولذلك، سنسلط لكم اليوم الضوء على كيفية تأثيرها على بشرتك:

1- الطماطم لتقليل من تأثير حروق الشمس:

بحسب ما قلناه أعلاه، فالطماطم غنية بمركب الليكوبين والمركبات النباتية الأخرى التي قد تحمي من حروق الشمس. فكل ما عليك فعله هو أن تخلطي عصير الطماطم مع القليل من اللبن وقومي بوضعه على الجلد للسماح له بالاستمتاع ببرودة هذا الخليط السحري.

كما وتتمتع الطماطم بخصائص مضادة للالتهابات، والتي تعمل على تهدئة حروق الشمس وتحييد الجلد، بينما يعمل الزبادي على تجديد توازن الرطوبة في الجلد.

2- الطماطم لمعالجة البثور والبقع الجلدية الأخرى:

نظراً لكون الطماطم غنية بالفيتامينات، فإن الطماطم فعالة للغاية فيما يتعلق بعلاج حب الشباب والبقع السوداء والبثور على الجلد.

وكل ما عليك القيام به هو تقطيع الطماطم إلى شرائح وفركها على الجزء المصاب من الجلد، واتركيها لبضع دقائق واغسلي وجهك بالماء البارد للتخلص من حب الشباب وللحصول على توهج رائع.

فوائد البندورة للبشرة

3- الطماطم لمقاومة الشيخوخة:

تحتوي الطماطم على عناصر غذائية فريدة من نوعها مثل مركب الليكوبين وفيتامين K وفيتامين A وفيتامين C والبروتينات وغيرها الكثير من العناصر التي تساعد في تجديد شباب بشرتك ومنعها من الشيخوخة.

للقيام بذلك، قومي بتقطيع الطماطم وضعيها على الجلد واتركيها لبضع دقائق قبل غسلها، وقومي بتكرار الأمر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحفاظ على بشرتك مشدودة وشابة وخالية من التجاعيد.

4- الطماطم لتصليح أنسجة وخلايا الجلد:

تساعد الطماطم في إصلاح خلايا الجلد التالفة، وذلك لأنها تحتوي على بروتين يساعد على التئام الجروح عن طريق إصلاح الأنسجة التالفة، وبناء الخلايا وإصلاحها، ومكافحة الالتهابات.

كما أن فيتامين C الموجود في الطماطم يعتبر أيضاً عنصراً غذائياً أساسياً ومضاداً للأكسدة.

فوائد البندورة للجلد

5- الطماطم لتقليل الدهون في الجلد:

يمكن للطماطم أن تساعدك في إزالة الدهون والزيوت الزائدة من بشرتك والمحافظة على نضارة وجهك لفترة أطول.

كل ما عليك فعله هو أن تقومي بمزج عصير الطماطم الطازج والخيار معاً، وضعي العصير الناجم عنهما على وجهك بانتظام باستخدام كرة قطنية ناعمة حتى تري النتائج الرائعة.

النهضة نيوز