أخبار

بيل غيتس يتوقع تزايد إصابات كورونا والصحة العالمية لم تعتمد أي لقاح

23 كانون الأول 2020 17:22

توّقع مؤسس "مايكروسوفت" بيل غيتس، زيادة في أعداد المصابين بكورونا خلال الأشهر المقبلة على مستوى العالم.

وكشف غيتس، أن "التحليلات البيانية التي تظهرها الكمبيوترات تتنبأ بالتفاقم المحتمل للمشكلات العالمية خلال الأشهر الأولى من عام 2021، لسوء الحظ، لم نتعامل بعد مع الصعوبات".

مع العلم أن 3 دول طورت لقاحات وصفت بـ "الفعالة" وهي الولايات المتحدة وألمانيا وروسيا، في وقت قياسي وبدأ الناس يحصلون على التطعيمات بالفعل.

وأوضح بيل غيتس، أن "الأقنعة الطبية والتباعد الاجتماعي تظل وسائل فعالة لمنع انتشار المرض... على الرغم من أنها، مثل القيود الأخرى، ستبقى في العام المقبل، إلا أنه بمرور الوقت سيعود الوضع إلى طبيعته بفضل اللقاحات".

وقال غيتس أنه غير مرتاح من تزايد أعداد الأشخاص الذين "لا يؤمنون" بفاعلية اللقاحات.

وبدأ المواطنون في كل من الولايات المتحدة وأوروبا يأخذون التطعيم من لقاح فايزر، فيما يتعامل الروس مع لقاح سبوتنيك المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وفي سياق آخر، قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط، إن المنظمة لم تعتمد أي لقاح لفيروس كورونا بشكل نهائي حتى الآن.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، مؤكدا أن المكتب الفني بالمنظمة، يراجع النتائج والتفاصيل الخاصة باللقاحات الجديدة لاعتمادها تدريجيا.

وقال: "نتابع جميعاً عن كثَب الأنباء السارة التي وردت مؤخراً في نهاية هذا العام الصعب. فقد أصبحت لقاحات كوفيد-19 في المتناول أخيراً، مع العديد من الإنجازات التي تلوح في الأفق".

المصدر: روسيا اليوم + المصراوي