عالم الحيوان

بالفيديو: عامل إنقاذ ينعش فيلاً باستخدام طريقة التنفس الصناعي

23 كانون الأول 2020 20:49

أظهر مقطع فيديو عامل إنقاذ في تايلاند ينجح في إنعاش فيل صغير باستخدام التنفس الصناعي "الإنعاش القلبي الرئوي" بعد أن صدمت دراجة نارية الحيوان أثناء عبوره طريقًا في مقاطعة تشانتابوري الجنوبية الشرقية.


وبعد إجراء الإنعاش القلبي الرئوي ، تمكن المنقذ، مانا سريڤات، من إعادة الفيل إلى الحياة، ولكن كيف تمكن هذا العامل من إجراء الإنعاش القلبي الرئوي لمثل هذا الحيوان الضخم، وهل نجح بالفعل؟

لإجراء الإنعاش القلبي الرئوي على الفيل ، توجب على مانا تحديد موقع قلب الفيل أولاً. واستناداً إلى موقع قلب الإنسان ومقطع فيديو شاهده سابقاً على الإنترنت ، افترض مانا مكان قلب الحيوان، ثم بدأ بالضغط على صدر الفيل بنفس الطريقة التي تضغط بها للإنسان ، باستثناء أن الفيل كان يرقد على جانبه.

وفقًا لخدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة، لإجراء الإنعاش القلبي الرئوي للإنسان ، عليك أن تضع كعب يدك على عظم الصدر في منتصف صدر الشخص، وتضع يدك الأخرى فوقها وتشبك أصابعك، ثم تضغط بشكل مستقيم لأسفل حوالي 5 إلى 6 سم باستخدام وزن جسمك، ثم تزيل الضغط، وتكرر هذه الحركة بمعدل 100 إلى 120 مرة في الدقيقة حتى تصل سيارة إسعاف أو حتى تتعب. 

ولكن في الحقيقة، يصعب الحصول على تعليمات الإنعاش القلبي الرئوي للفيل. ومع ذلك، قال سورين بويسن ، أستاذ العلوم السريرية والتشخيصية البيطرية في جامعة كالغاري في كندا، أنه لإجراء الإنعاش القلبي الرئوي على الحيوانات يجب أن تقوم بالتالي:

يجب أن تضع الثدييات التي تزن بين 10 إلى 100 كيلوغرام في وضع إستلقاء على الجانب الأيمن تمامًا مثل الفيل في الفيديو، وتماما مثلما فعل مانا سريفات.