العلوم

التواجد في الطبيعة يساعد في الإقلاع عن التدخين

25 كانون الأول 2020 09:59

يواصل الباحثون العثور على أسباب تجعل الناس بحاجة إلى التواجد في الطبيعة، حيث تشير دراسة جديدة إلى أن العيش بالقرب من المساحات الخضراء يرتبط بمعدلات أعلى للإقلاع عن التدخين.

وجدت دراسات سابقة أن العيش بالقرب من المساحات الخضراء يمكن أن يساعد على العيش لفترة أطول وأن المشي بين الأشجار مفيد للصحة، كما أن المشي لمسافات قصيرة حول الماء أو المساحات الزرقاء الأخرى يحسن المزاج.

أما البحث الجديد من المملكة المتحدة، فهو يركز على اكتشاف فيما إذا كان الناس أقل عرضة للتدخين أو أكثر عرضة للإقلاع عن التدخين عندما يعيشون في بيئات طبيعة خضراء، ووجد الباحثون أن معدلات الإقلاع عن التدخين كانت أعلى عندما يعيش الناس في مناطق محاطة بالعشب والأشجار.

وتتوافق النتائج مع العمل المبكر الذي يشير إلى انخفاض الرغبة الشديدة - الشعور بحاجة ماسة إلى تناول نوع من الطعام أو الشراب أو غير ذلك- لدى الأشخاص عند تواجدهم في المساحات الخضراء ، حيث أنه غالباً ما ترتبط الرغبة الشديدة بالرغبة في تحسين الحالة المزاجية ، ويمكن أن تساعد السيجارة أو الشراب أو قطعة من الشوكولاتة في ذلك. 

أكد الباحثون أن التواجد في الطبيعة يمكن أن يكون له تأثير مماثل على الحالة المزاجية ، لذلك إذا كان بإمكانك تعديل مزاجك من خلال المشي بين الأشجار ، ستكون الرغبة الشديدة لديك أقل لأنك وجدت بشكل فعال طريقة أخرى لتحسين المزاج.